إعلان

النائب العام: جرائم الاتجار بالبشر انتشرت بشكل يدعو للقلق

12:54 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

المستشار نبيل صادق الناىب العام

جنوب سيناء – آية السيد:

أكد المستشار نبيل صادق الناىب العام، أن جرائم الاتجار بالبشر انتشرت بشكل يدعو للقلق، مشيرًا إلى أنه لابد من وضع قوانين رادعة للحد من انتشار هذه الظاهرة وتتضافر الجهود على المستوى العالمي للقضاء عليها.

وأضاف أن مصر تبذ قصارى جهدها للقضاء على هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية بمصر أصبحت لها خطوات استباقية للقبض على جرائم بعض الجرائم، إضافة إلى إحكام السيطرة على جميع مداخل ومخارج الدولة البرية والبحرية للحد من الهجرة غير الشرعية التي قد تكون ستارا للاتجار بالبشر.

واستعرض المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام، جهود مصر في مكافحة الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

كما تطرقت السيدة مارجريت أوكولو مسؤول برنامج منع الجريمة والعدالة الجنائية بمكتب الأمم المتحدة، إلى البرنامج العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين "HLO.ACT" من وجهة النظر الإفريقية.

واستعرضت كريستينا كنجاسيونتا رئيس قسم أبحاث الجريمة بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة نتائج الدراسات العالمية التي أعدها مكتب الأمم المتحدة الخاصة بجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الإفريقي الإقليمي الأوروبي لنواب العموم بشأن التعاون القضائي الدولي في تحقيق وملاحقة جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين بمدينة شرم الشيخ، والمستمر حتى 20 من شهر سبتمبر الجاري.

حضر المؤتمر المستشار نبيل صادق الناىب العام والنواب العموم للدول الأفارقة والأوربية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

ويناقش المؤتمر عدد من المحاور الرئيسية والهامة الخاصة بجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والقوانين المتعلقة بمكافحة تلك الجرائم، واستعراض تجارب الدول المختلفة للحد من هذه القضايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان