إعلان

في قضية "طالب الشروق".. تهمة جديدة لـ"الأب وابنته" (مستندات)

01:20 م الأحد 02 سبتمبر 2018

الدقهلية- رامي القناوي:

فجرت قضية مقتل "طالب الرحاب"، المتهم فيها خطيبتة ووالدها، مفاجأة من العيار الثقيل، في قضية أغلقت منذ 4 سنوات كاملة، من البحث عن متهمين هاربين فيها.

وبحسب مذكرة من نيابة جنوب المنصورة الكلية، حصل "مصراوي" على صورة منها، تعرض رجل أعمال في مدينة المنصورة لعملية نصب في عام 2015، استولى فيها 9 متهمين على مبلغ 20 مليون جنيه منه، مقابل بيع قطعة أرض مساحتها 70 فدانًا بمحررات مزورة، ليتبين بعدها أن المتهمين هم قاتل "طالب الرحاب" وابنته وعدد من السماسرة والمحامين الذين تدخلوا لإنهاء الصفقة.

وتُظهر المستندات الرسمية أن المجني عليه "عاطف. ع" المقيم في مدينة طلخا، اجتمع مع "السيد. أ"، و"فتحي. ا"، و"سيد. ش"، و"مصطفى. س"، و"الحسيني. إ"، قدموا له المتهم السادس الذي يدعى "شريف محمد شحاتة"، وصحة اسمه "أشرف حامد علي رجب"، بالإضافة إلى ابنته "حبيبة أشرف حامد"، المتهمين بقتل "طالب الرحاب"، في القضية التي هزت الرأي العام منذ أيام.

وأوضحت مذكرة النيابة أن المتهم "شريف شحاتة" زوّر بطاقة تحقيق شخصية، مدعيًا أنه ابن سيدة تدعى "سامية محمود ماهر" وتمتلك قطعة أرض، ورثتها عن والدتها بالاشتراك مع شقيقها من الأم "محمد عبداللطيف سليمان" ومدعيًا أنه وكيل عنهما، وقدم إثباتًا بذلك بتوكيلات رقم 4175/ج لسنة 2014 عين شمس، برقم 1024/ج لسنة 2013 الخانكة، قبل أن يتبين أن التوكيلين مزوران.

وأوضحت المذكرة التي أعدتها نيابة جنوب المنصورة الكلية أن المتهمين بدأوا جريمتهم بعرض قطعة الأرض للبيع، وقدم المتهم الأول للمجني عليه، خرائط الأرض وعقودها، واتفقا على أن يكون تسليم مبلغ الـ(20 مليون جنيه) في يوم محدد بينهما، يتقابل فيه المجني عليه مع المتهم السادس "شريف شحاتة" مدعي الوكالة عن أصحاب الأرض.

وأوردت المذكرة أن المتهمة السابعة ابنة المتهم بالقتل في قضية الرحاب "حبيبة"، أوهمت المجني عليه بصحة صفة المتهم السادس "والدها"، بكونه وكيلًا عن جدتها وشقيقها من الأب.

وأحالت نيابة جنوب المنصورة الكلية 9 متهمين للمحاكمة الجنائية، في الاستيلاء على مبالغ مالية من المجني عليه واستخدموا وسائل احتيالية، لإيهام المجني عليه بالتصرف في مال ثابت لا يمتلكه المتهم الأول واستخدم اسما كاذبا.

وحررت مباحث الأموال العامة بالدقهلية، المحضر رقم 7409 لسنة 2014 جنح تمى الأمديد، وأحالت النيابة العامة القضية للمحكمة الجنائية بعد أن توصلت تحريات المباحث إلى أن من تسلم المبلغ هو "أشرف حامد علي رجب"، وتسلمها باسم وهمي وهو "شريف محمد شحاتة".

وقال جمال رمضان محامي المجني عليه إن النيابة الكلية فتحت القضية مرة أخرى، بعد أن تبين لها أن المتهم الحقيقي هو أشرف حامد علي رجب، حسب ما أكدته تحريات مباحث الأموال العامة، بعد الحصول على قيد عائلي يخص "محمد شحاتة" وتبين له ليس من بين أولاده "شريف" المتهم في القضية، وقاتل طالب الرحاب.

وتنظر جنايات المنصورة في نهاية هذا الشهر، جلسة محاكمة 9 متهمين من بينهم "أشرف شحاتة" وابنته "حبيبة" بتهمة الاستيلاء على مبلغ 20 مليون جنيه من رجل الأعمال "عاطف. ع" في عام 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان