إعلان

ميناء دمياط الأفضل في مجال حماية البيئة البحرية بمصر

08:37 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

ميناء دمياط

دمياط - محمد إبراهيم:

فاز ميناء دمياط، اليوم الثلاثاء، بجائزة أفضل ميناء تجاري مصري في مجال حماية "البيئة البحرية" عن هذا العام، وتسلّم الدرع وشهادة التقدير اللواء بحري أيمن صالح، رئيس مجلس إدارة الهيئة.

كما فاز بجائزة شخصية العام البحرية لهذا العام، اللواء بحري طارق غانم، والذي يشغل منصب مستشار وزارة النقل لشئون النقل البحري.

جاء ذلك في الاحتفالية التي أقيمت بميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم البحري العالمي تحت شعار "تراثنا – نقل بحري أفضل لمستقبل أفضل IMO 70" بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وقيادات القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحري، ونائب رئيس المنطقة الاقتصادية بالإضافة إلى العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وسفراء الدول الأجنبية والشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب وقيادات النقل البحري.

وقال اللواء أيمن صالح، في تصريح صحفي، إن فوز ميناء دمياط بالجائزة يعد تتويجًا للجهود التي تبذلها الهيئة في التطبيق التام لاشتراطات التداول النظيف، وتطبيق المعايير العالمية لشحن وتفريغ البضائع المختلفة بالوسائل والأدوات الملائمة، والتي تحافظ على البيئة البحرية من التلوث.

ولفت "صالح" إلى إجراء مناورات لمكافحة التلوث البحري بصفة دائمة للتعرف على أفضل الوسائل للتعامل مع أنواع الملوثات المختلفة، وجاهزية الميناء بالوسائل الذاتية لمكافحة التلوث بعد حصولها على شهادة ISO 14001 للحفاظ على بيئة عمل نظيفة، وتطبيق الميناء لمنظومة إمداد السفن المتراكية على الأرصفة بالطاقة الكهربائية بدلًا من اعتمادها على محركاتها، والتي تعرف بمنظومة OPS بهدف حماية البيئة البحرية من التلوث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان