إعلان

بالفيديو| منازل متفحمة وأغراض في الشارع.. "مصراوي" داخل قرية الحرائق الغامضة بالفرافرة

02:57 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

في إحدى قرى التوطين الجديدة الواقعة تحت سفح الجبل بمحافظة الوادي الجديد، حيث تعيش 12 عائلة من محافظتي قنا وأسيوط منذ عام 1987 تربطهم علاقات قرابة وجيرة، وعدد سكان يصل إلى 200 نسمة يعمل أغلبهم في الزراعة، لن تسمع إلا أصوات تلاوات القرآن الكريم، والذي يتواصل تشغيله في جميع أنحاء القرية على مدار الـ24 ساعة.

فبعد تجدد الحرائق في أشجار النخيل وبشكل جزئي في أحد المنازل بقرية بئر 6 التابعة للوحدة المحلية لقرى أبومنقار بمركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، لجأ أهالي القرية -المحرومة من شبكات الاتصالات الأرضية ويعتمد أهلها على شبكات الهواتف المحمولة التي تصلهم متقطعة- إلى تشغيل القرآن الكريم ليل نهار لاعتقادهم أن الجن وراء تلك الحرائق التي تندلع بين الحين والآخر دون سبب.

علي سالم، من أهالي القرية أكد أن الحرائق اندلعت منذ أكثر من 6 أشهر في 7 منازل متجاورة بالقرية دون سبب معلوم، ووصل عدد الحرائق إلى أكثر من 30 مرة كان آخرها السبت، حيث اشتعلت 3 مرات متتالية في منزلين وتسببت في احتراق العديد من محتوياتهما.

وأضاف سالم، أن الحرائق توقفت في شهر رمضان ولكننا فوجئنا بتجدد اشتعالها بعد عيد الفطر، ثم توقفت خلال الـ10 الأوائل من ذي الحجة، واشتعلت النيران مرة أخرى ثان أيام العيد الأضحى المبارك.

وأكد سالم أن أهالي القرية يعيشون في رعب بسبب هذه الحرائق، خاصة أن المطافئ تبعد عن موقع القرية حوالي 7 كيلومترات، ما يجعل الحرائق تتسبب في خسائر كبيرة، وذهبنا لبعض المشايخ فقالوا إن الجن وراءها، حيث تظهر بشكل مفاجئ وفي أماكن متفرقة.

وأشار إلى، أن حالة من الرعب تسيطر على سكان هذه المنازل ما اضطرهم إلى إخراج الأثاث والأجهزة المنزلية واضطروا للمبيت بالشارع.

وأكد نجله علي سالم حمدان، أنهم أبلغوا الشرطة والحماية المدنية أكثر من مرة وتم تحرير أكثر من محضر بالحريق دون معرفة أسبابه، مشيرًا إلى اعتقاد جميع أهالي قرية 6 بأبي منقار أن هذه الحرائق بفعل "الجن"، حتى إن أهالي القرية على مدار هذه الفترة أحضروا بعض المشايخ وشغلوا الرقية الشرعية والقرآن بصفة مستمرة بالمنازل دون توقف هذه الحرائق.

بينما طالب عبدالحميد حسن أحمد، أحد أهالي القرية المسؤولين بمحافظة الوادي الجديد بالتدخل، لإنقاذ القرية لأنهم يعيشون في رعب متواصل ويخافون من وضع الملابس والبطاطين داخل منازلهم.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الوادي الجديد، فضل عدم ذكر اسمه، أن المشكلة مجرد اعتقادات وخزعبلات لا أساس لها من الصحة حيث إنها معتقدات خاطئة.

وكان "مصراوي" نشر تقريرا بعنوان" بالصور- حرائق غامضة تتجدد في 7 منازل بالفرافرة.. والأهالي يتهمون "الجن" متضمنا رد رئيس القرية ومصدر أمني رفضا اتهام الأهالي للجن، مؤكدين أن ما يقوله الأهالي مجرد خرافات، بينما تصدر أي جهة رسمية بيانات حتى الآن عن المشكلة أو ملابساتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان