إعلان

سفير كوريا الجنوبية: 560 مليون دولار قيمة استثماراتنا في مصر ومهتمون بزيادتها

11:00 م السبت 08 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد سفير كوريا الجنوبية في القاهرة "يون يو تشول" اهتمام مستثمري بلاده بتعزيز الأنشطة الاقتصادية والثقافية في مصر، لافتًا إلى أن التعاون بين البلدين يشهد العديد من الجوانب.

وقال في تصريحات على هامش لقاء صحفي بالإسكندرية مساء اليوم السبت، إن حجم الاستثمارات الكورية الجنوبية في مصر بلغ 560 مليون دولار، وإنهم يدرسون زيادتها، فيما يقدر حجم التجارة البينية بنحو 1.4 مليار دولار، مبينًا أن العديد من الشركات الكورية مهتمة بالاستثمار في مصر منها "دو سان" المختصة في البنية التحتية، وشركات متخصصة أخرى في الغزل والنسيج.

وأضاف أن المستثمرين مهتمين بالإجراءات الإصلاحية التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، معتبرًا أن الرئيس المصري يحاول وضع مناخ أفضل للاستثمارات والحد من العوامل التي تعيق نمو الاقتصاد المصري.

وأشار إلى نجاح استثمارات الشركات الكورية على أرض مصر والتي تصدر منتجاتها إلى شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ومنها مصنع سامسونج في بني سويف، والذي صدر خلال العام الماضي أجهزة بقيمة 500 مليون دولار، ومصنع ال جي الذي صدر منتجات بقيمة 200 مليون دولار.

ولفت إلى تعاون مشترك في مجال تكرير البترول، من خلال إحدى شركات بلاده، والتي ستخفض من استيراد مصر من البتروكيماويات، ما سيدعم الاقتصاد المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان