إعلان

عواصف وصقيع وسقوط أشجار.. الطقس يقسو على الإسكندرية (صور)

12:53 م الأحد 06 يناير 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

تتعرض الإسكندرية، اليوم الأحد، لموجة من الطقس السيئ يصاحبها عواصف ورياح غربية وانخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، عقب تحسن نسبي في الأيام الماضية.

وتجاوزت سرعة الرياح 40 عقدة، وارتفع أمواج البحر المتوسط إلى 5 أمتار، وسجلت درجات الحرارة 14 درجة مئوية للعظمى و6 درجات للصغرى.

وتسببت العواصف في سقوط نخلة أمام ميدان الجندي المجهول بمنطقة المنشية بحي الجمرك وسط الإسكندرية، ما أدى لتوقف حركة السيارات والمارة.

ووجهت سحر شعبان، رئيس حي الجمرك، وحدة التدخل السريع مدعومة بمعدات لإعادة تسيير حركة المرور والمارة.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، صباح اليوم، إغلاق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن بشكل آمن.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

ومن المتوقع أن تضرب نوة "الفيضة الكبرى" سواحل الإسكندرية، يوم السبت المقبل، والتي تستمر 6 أيام ويصاحبها رياح جنوبية غربية وأمطار شديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان