إعلان

بعد نشر "مصراوي".. محافظ سوهاج ووفد دار الكتب يتفقدان مكتبة "رفاعة الطهطاوي"

01:57 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

سوهاج – عمار عبدالواحد:

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اليوم الإثنين، يرافقه أعضاء اللجنة المتخصصة من الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية التابعة لوزارة الثقافة، مكتبة "رفاعة الطهطاوي" بمجلس مدينة سوهاج، لوضع تصور لتطوير المكتبة التاريخية.

وأكد محافظ سوهاج، أهمية تطوير المكتبة والحفاظ على القيمة التاريخية والأثرية لها، وإبراز قيمتها كأحد أهم المكتبات التراثية، مشيراً إلى أن أعمال التطوير ستجري بالتعاون ما بين محافظة وجامعة سوهاج، والهيئة العامة لدار الكتب.

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، إن الزيارة تأتي لتطوير المكتبة وتأمينها بمنافذ حديدية، ووضعها في المكانة اللائقة بها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المحافظ عقد اجتماع داخل المكتبة مع اللجنة المتخصصة في أقسام المخطوطات والوثائق والترميم، والقادمة من القاهرة لحصر المقتنيات والوثائق والمخطوطات الموجودة بالمكتبة، لمناقشة وضع تصور للحفاظ على ما تحويه المكتبة من مخطوطات وكتب تراثية.

كان "مصراوي" قد نشر في مطلع شهر أكتوبر الجاري، تقريراً عن الحالة المتردية التي أصابت مكتبة رفاعة الطهطاوي، وامتداد الإهمال للمخطوطات والمطبوعات التي تضمها جدران المكتبة التراثية.

اقرأ أيضًا..

مخطوطات تاريخية وأمهات الكتب.. "الزمن" يهزم جدران مكتبة رفاعة الطهطاوي بسوهاج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان