إعلان

بالصور.. توزيع أجهزة تصنيع رقمي بالمجان على مدرستين في سوهاج

01:17 م السبت 26 أكتوبر 2019

سوهاج-عمار عبدالواحد:

وزع فريق من فاب لاب القاهرة الجديدة "FLiNC" وفاب لاب مصر "FL Egypt"، اليوم السبت، منحة أجهزة التصنيع الرقمي المقدمة من مؤسسة الحمدان الإماراتية، بالتعاون مع فاب لاب نيو كايرو "flinc" وفاب لاب إيجيبت "FL Egypt" على مدرستي رفاعة الثانوية العسكرية بمدينة طهطا، ومدارس "سيتي" بمدينة سوهاج، في إطار مؤتمر التصنيع الرقمي الدولي الخامس عشر "فاب 15".

وزار الفريق المدارس ووزع الأجهزة في محافظة سوهاج، بالتعاون مع فاب لاب سوهاج لتدريب طلاب المدارس والمدرسين على الأجهزة، لاستخدامها في العملية التعليمية والأنشطة الطلابية العملية، لدعم الطلاب الموهوبين على إنتاج نماذج أولية للمشروعات، وتحويل الأفكار المبتكرة إلى منتجات.

من جانبها قالت مروة أحمد، منسق "فاب لاب" سوهاج، إن طلاب ومعلمي المدارس التي حصلت على المنحة حرى تدريبهم على استخدامات وتطبيقات الأجهزة، لاستخدامها في العملية التعليمية ودعم الطلاب الموهوبين، لإنتاج نماذج أولية للمشروعات، وتحويل الأفكار المبتكرة إلى مخرجات ناجحة.

وأضافت منسق "فاب لاب" سوهاج، أن أجهزة المنحة التي وزعت على المدارس التي فازت وفقا لشروط القبول، تمثلت في طابعات ثلاثية الأبعاد، ماكينات "سي إن سي" حفر ثلاثي الأبعاد، روبوت رسم.

وأوضحت مروة أحمد، أنه جرى إعداد الأجهزة المقدمة في المنحة خلال فعاليات مؤتمر التصنيع الرقمي الخامس عشر "فاب 15"، وهو مؤتمر دولي سنوي تحت رعاية مؤسسة التصنيع الرقمي العالمية بجامعة MIT الأمريكية، وجرى استضافته لأول مرة في مصر والشرق الأوسط خلال الفترة من 27 يوليو حتى 2 أغسطس الماضيين في الجونة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان