إعلان

مكتبة الإسكندرية تحصد جائزة "الأسريا" الدولية للفنون في إيطاليا

03:23 م الأحد 27 أكتوبر 2019

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية- محمد البدري:

أعلنت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، فوز "نادين باسم، ومنة الله مصطفى" الطالبتين بمدرسة الفنون، التابعة لمركز الفنون بالمكتبة، بجائزة مسابقة "الأسريا" الدولية للفنون في دورتها الأولى التي عقدت في روما بإيطاليا.

ورشحت مدرسة الفنون بمكتبة الإسكندرية، أعمال بعض طلاب فصول الرسم، للمسابقة الدولية في إيطاليا وجرى قبول 6 ضمن المشاركين في الدورة الأولى للمسابقة، إلى جانب العديد من الفنانين من مصر وإيطاليا وصربيا وفرنسا.

وفازت الفنانتين بالجائزة النقدية المُقدَّمة من لجنة المسابقات كأفضل عمل فني، بعد مشاركتهما بلوحات فنية تعكس ألوان الثقافة والتراث المصري.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأحد، أن مشاركة مدرسة الفنون في مسابقة "الأسريا الدولية" تأتي في إطار سعيها لخلق فرص ثقافية وتعليمية، "محلية ودولية" لطلاب المدرسة في جميع المجالات.

وجاءت مشاركة مدرسة فنون مكتبة الإسكندرية في إطار شراكة مع جمعية دعم العلاقات الأوروبية العربية بروما، والتي يشرف عليها الفنان العالمي الدكتور ناصر الجيلاني، وبدعم من بلدية روما.

وضمت لجنة التحكيم الفنية كل من الناقد الفنان شيرو شانني، والمصور الدولي ماوريتزيو جابانا، والناقد ميكيلي شيريللو، والناقدة بينيلوبي فيلاكيوني، إلى جانب الفنان العالمي فاليريو دي فيليببيسا، بجانب حضور الخبير ماسيمو فيانيللو الذي عبر عن إعجاب النقاد بعمل الطالبة نادين باسم كونه يعكس التراث المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان