إعلان

بالصور- كيف تحولت مدينة العمال بالمنيا من مساكن عشوائية إلى عمارات آدمية؟

10:50 م الأحد 06 أكتوبر 2019

المنيا– محمد المواجدي:

بعد أن انتهت وحدة تطوير العشوائيات في محافظة المنيا، من تطوير منطقة عشش محفوظ في حي أبو هلال جنوب مدينة المنيا، ببناء 30 عمارة بمنطقة على 3 مراحل، بواقع 14 عمارة في المرحلتين الأولى والثانية، و16 عمارة في المرحلة الثالثة، بتكلفة قدرها 102 مليون جنيه، يُجرى الآن البدء في تطوير منطقة مدينة العمال والتي تخدم نحو 1389 نسمة بتكلفة قدرها 77 مليون جنيه.

المنطقة الموجودة أقصى جنوب مدينة المنيا، تقع على مساحة 4.4 فدان، وتشمل 18 مبنى عبارة عن ( 8 عمارات عمال ـ 3 عمارات إيواء ـ 7 عمارات أهالي ) بإجمالي 437 أسرة وتعداد سكاني يصل إلى 1389 نسمة.

بدأت وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمنيا، في استكمال أعمال الإزالة المباني في المنطقة بعد إخلاء السكان، وقال المهندس نيازي مصطفى مدير الوحدة، إنه جرى تسكين الدفعة الأولى من سكان مدينة العمال بالوحدات الفائضة بعمارات روضة محفوظ، حيث جرى تسكين 219 وحدة، كما أنه جرى صرف قيمة إيجارية للباقين للتسكين المؤقت خارجًا لمنطقة، لافتًا إلى أن أعمال التسكين تأتي تمهيدًا للبدء في أعمال تطوير مدينة العمال بحي جنوب مدينة المنيا بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وقال محمد سيد رئيس الوحدة المحلية بمدينة المنيا، إنه جرى إزالة الإشغالات واستكمال أعمال إزالة المباني المتبقية بمنطقة مدينة العمال عقب إخلاءها من السكان؛ لسرعة إنجاز وإنهاء أعمال إنشاء العمارات السكنية وفقًا للخطة الزمنية المعدة لذلك.

وتابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أعمال البناء وصب الخرسانة للمشروع وآخر تطورات الأعمال المنفذة، تمهيدًا للبدء في إنشاء المدينة بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية.

وقال المحافظ، إن أعمال تطوير "المنطقة" تشمل إنشاء 10 عمارات سكنية جديدة من خلال صندوق تطوير العشوائيات وإزالة المباني السكنية القديمة بالمنطقة والمتهالكة والتي تمثل خطرًا على حياة قاطنيها وإعادة تأهيل المنطقة بالكامل لتوفير حياة أدمية وصالحة للعيش بها.

وأكد حسين، أن أعمال تطوير "مدينة العمال" هي بمثابة استكمالاً لما جرى البدء فيه في المنطقة، وسيتضمن إعادة تخطيط المنطقة مع الالتزام الكامل بخطوط التنظيم والقوانين والاشتراطات البنائية المختلفة وما ورد بالمخطط التفصيلي للمدينة ليكون تنفيذ برنامج مشروع التطوير بأسلوب حضاري يتناسب مع أهمية المنطقة بالنسبة لموقع مدينة المنيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان