إعلان

تضامن الإسكندرية: تقديم مساعدات مالية وعينية إلى 120 أسرة متضررة من الأمطار - (صور)

01:06 م الجمعة 01 نوفمبر 2019

الإسكندرية – محمد البدري:

قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، اليوم الجمعة مساعدات مالية وعينية إلى 120 أسرة متضررة من موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة الأسبوع الماضي في 3 مناطق شرقي المحافظة.

وقال إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، إن المديرية شكلت عدد من اللجان لتفقد المناطق المتضررة من سقوط الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة خلال الأيام الماضية، جرى خلالها زيارة مناطق أبو سليمان، الرحمة، وعزبة محسن، شرقي الإسكندرية وذلك للتعرف على احتياجاتهم من الخدمات الأساسية.

وأضاف فوزي في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن اللجان وفرت مبالغ مالية عاجلة للمتضررين بواقع ألف جنيه لكل أسرة بجانب توفير عدد من المستلزمات الإضافية الخاصة بالإعاشة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وقيادات الجمعية الشرعية الرئيسية بالقاهرة.

وأشار إلى أن أوجه الدعم الميداني شملت إجراء بعض التدخلات لتوفير خدمات العلاج للمتضررين من مرضى العيون والقلب وذوي القدرات الخاصة ممن يستخدمون أطرافا صناعية، فيما يتم العمل على ترميم المنازل التي تضررت خلال موجة الطقس الأخيرة بجانب توفير أوجه الدعم النفسي للأهالي.

وتعرضت محافظة الإسكندرية إلى موجة حادة من الطقس السيء الجمعة الماضية، صاحبها هطول أمطار رعدية، ما أدى إلى غرق العديد من شوارع المحافظة، وحدوث انهيارات جزئية في عدد من المباني، فيما دفعت الأجهزة التنفيذية بسيارات مجهزة لسحب المياه وتسيير حركة المرور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان