إعلان

"الأمن القومي وتداول المعلومات".. في ندوة لطلاب جامعة الوادي الجديد -صور

04:46 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت جامعة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم ندوة بعنوان "الأمن القومي وحرية تداول المعلومات" بمقر كلية التربية الرياضية بمدينة الخارجة.

شهدت الندوة حضور الدكتور رجب كامل، عميد كلية التربية الرياضية، ومدير مركز إعلام الخارجة أزهار عبد العزيز، ووكلاء كلية التربية الرياضية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.

وأكد الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد، إن الندوة حاضر فيها المهندسة ابتسام أبو رحاب عضو مجلس النواب، والتي أكدت على مفهوم الأمن القومي وأبعاده الداخلية والخارجية ومخاطر الشائعات وتهديدها للأمن القومي وكيفية مكافحتها والسيطرة عليها ومنع انتشارها وعلاقة الأمن القومي بحرية تداول المعلومات ونوعية المصادر ذات المصداقية العالية وأهمية الاعتماد عليها.

وأضاف "عبد العزيز"، أن الندوة تأتي في إطار خطة الجامعة التي تنفذها بالتعاون مع مركز إعلام الخارجة بهدف رفع وعي الشباب وإحاطتهم بالقضايا ذات الأولوية المجتمعية، بما يساهم في بناء تكوينهم الفكري حتى يستطيعوا أن يتعاملوا مع المعطيات الحالية بأبعادها المختلفة.

من ناحية أخرى، لفت رئيس جامعة الوادي الجيد، إلى البدء في إجراء انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالاتحادات الطلابية بكليات جامعة الوادي الجديد، ووفقًا للجدول الزمني في إطار قانون تنظيم الجامعات المصرية رقم 49 لسنة 1972.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان