إعلان

بالصور| 150 فندقًا في أسوان يستعد للكريسماس.. وتوقعات بإشغال يصل لـ95%

07:21 م الإثنين 16 ديسمبر 2019

أسوان - إيهاب عمران:

أنهى 150 فندقًا (عائم وثابت) في أسوان استعداداته للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة، إذ زينت معظم الفنادق مداخلها واللوبي الرئيسي بأشجار الكريسماس وبابا نويل, وسط تفاؤل كبير من العاملين بالقطاع السياحي، وتوقع بأن تتخطى نسب الإشغال 95%، لأول مرة منذ قيام ثورة 25 يناير.

عبد الهادي محمد رئيس غرفة شركات السياحة والسفر، قال لمصراوي: "قد تصل نسب الإشغال إلى 95% مع أعياد رأس السنة وعيد الميلاد"، مضيفًا أن نسب الإشغال خلال شهر ديسمبر بفنادق أسوان الثابتة والعائمة بلغت 75%.

وأوضح محمد أن الحركة السياحية بأسوان زادت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، خاصة بعد الزيارات الخارجية الناجحة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد كبير من الدول، وإعلانه اختيار أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب في إفريقيا، مشيرًا إلى نسب الإشغال التي وصلت خلال انعقاد منتدى أسوان الدولي للسلام والتنمية المستدامة إلى 100%.

وعن الإجراءات الخاصة التي تستعد بها المنشآت السياحية في أسوان، يوضح هشام فتحي، مدير إحدى الفنادق العائمة: "ننظم برنامجًا خاصًا للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة.. كل شيء يكون مختلفًا بداية من الزينات وأشجار الكريسماس إلى العشاء الخاص الذي يحتوى على مجموعة متنوعة من الأطباق والأكلات واللحوم والديك الرومي والفواكة والحلويات، فضلاً عن تنظيم حفلة خاصة تشمل فقرات تنورة ورقص شرقي وفنون شعبية وتقديم هدايا لرواد الفندق".

من جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام أثار أسوان والنوبة، جاهزية جميع الأماكن الأثرية والمتاحف بأسوان لاستقبال الرواد من الأجانب والعرب والمصريين خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة، مضيفًا أنه تم التنبيه بتواجد جميع مفتشي الآثار بمواقع عملهم، وتقديم الخدمات والشرح للزائرين الذين لا يتواجد مرشد معهم.

وقال اللواءأشرف عطية، محافظ أسوان, إنه في إطار الاستعداد لهذه الاحتفالات جرى تطوير وتجميل شوارع وميادين المحافظة، وتم القضاء نهائيًا على مشكلات القمامة والمواقف العشوائية التي كانت تشوه الوجه الحضاري لأسوان.

وأضاف أن جميع الأماكن السياحية والأثرية مؤمنة تمامًا وجاهزة لاستقبال ضيوف وزوار أسوان، مشيرًا إلى البدء في إنشاء ممشي سياحى عالمي بالكورنيش الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان