إعلان

الأزمة مستمرة.. بيان توضيحي حول عقار الورديان المائل في الإسكندرية -صور

06:46 م السبت 21 ديسمبر 2019

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر حي غرب الإسكندرية، اليوم السبت، بيانًا توضيحيًا حول تطورات أزمة عقار الورديان المائل، ردًا على ما تردد عن رفض الحي عودة السكان المتضررين لمنازلهم.

كان ميل مفاجئ وقع بعقار مخالف مكون من أرضي و17 طابقًا، ومأهول بالسكان بشارع الشيخ طموم بمنطقة الورديان، 30 أكتوبر الماضي، وذلك دون حدوث أي إصابات.

وقال اللواء هشام كمال، رئيس الحي، إن التقرير الفني للجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية تضمن 3 توصيات جرى تنفيذها بالكامل منذ بداية الأزمة وحتى الآن.

وأوصت اللجنة بتخفيف أحمال العقار بإزالة 11 طابقًا علويًا، ليصبح المبنى مكون من أرضي و7 طوابق علوية فقط بدلًا من 18 طابقًا، وهو ما جرى تنفيذه.

وتضمنت التوصيات إجراء أعمال رصد مساحي دقيق للعقار باستخدام محطة أرصاد متكاملة "Total Station" وبدقة لا تزيد عن 1 مم ولمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة للتأكد من ثبات حالة العقار.

كما اشتملت قرارات اللجنة الهندسية على إجراء أعمال الكشف على شبكات التغذية بالمياه وشبكات الصرف الصحي في محيط العقار وإصلاح أو استبدال ما يلزم.

وأضاف كمال، أن اللجنة الهندسية أجرت، اليوم، رصدًا لموقع ثابت في العقار باستخدام جهاز الرصد المساحي لمتابعة ميل العقار والحالة الفنية له.

وأشار رئيس حي غرب الإسكندرية، أنه يجري الرصد مرة أخرى لمدة أسبوعين متتالين من تاريخه لإصدار اللجنة الهندسية تقريرها النهائي بشأن موعد عودة سكان العقار والعقارات المحيطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان