إعلان

حول "مخاطر الفساد".. الرقابة الإدارية تنظم ندوة في جامعة بنها

05:15 م الإثنين 23 ديسمبر 2019

الرقابة الإدارية تنظم ندوة في جامعة بنها

القليوبية - أسامة علاء الدين:

نظمت هيئة الرقابة الادارية بالتعاون مع جامعة بنها، اليوم الاثنين، ندوة حول "قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد"، حاضر فيها اللواء هشام الركايبي رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالقليوبية، برعاية اللواء شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد.

حضر الندوة، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة، والدكتور جمال سوسة منسق الندوة ومسئول لجنة مكافحة الفساد بالجامعة والخطة الفرعية للجامعة.

قال الدكتور جمال السعيد، إن جامعة بنها لديها خطة واضحة لمكافحة الفساد والتوعية بمخاطره من خلال مسابقات ولجان محايدة تبني آليات مرتبطة بالإدارة الرشيدة والتي تضم آليات مكافحة الفساد والثواب والعقاب، مشيرًا أنه لا أحد فوق المحاسبة.

وأضاف "السعيد"، أن الجامعة تؤمن في سياساتها باللامركزية في كافة الإدارات التابعة لها، مشيرًا أن الجامعة انضمت مؤخرًا إلى خدمة الشكاوى الموحدة التابعة لمجلس الوزراء بجانب اطلاقها لخطة لترتيب وترشيد الموارد المالية من خلال تقليل الإنفاق وتشجيع الشباب الذي يحتاج فرصة من خلال مبادرة لتدريب شباب العاملين وأعضاء هيئة التدريس على مستوى القيادات الأكاديمية والإدارية.

وقال محافظ القليوبية، إن القضاء على الفساد شرط أساسي لنجاح الإصلاح الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية يقع على عاتقها مهمة تفعيل آليات الرقابة الداخلية من المتابعة والتفتيش جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الرقابية.

وأكد الدكتور جمال سوسة منسق المؤتمر، أن خطة جامعة بنها لمكافحة الفساد تقوم على إعلاء قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد استنادًا على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد "٢٠١٩/٢٠٢٢"، بهدف إقامة مجتمع جامعي يدرك مخاطر الفساد ويرفضه.

وأوضح اللواء هشام الركايبي، أن ظاهرة الفساد منتشرة في كل الدول وتختلف نسبته من دولة إلى أخرى، فالفساد ظاهرة ممنهجة، ولابد أن تُقابل تلك الظاهرة بإجراءات ممنهجة وأسلوب علمي ودراسة مستفيضة ومن هنا أبرمت الأمم المتحدة في عام 2003 اتفاقية مع العديد من الدول بينها مصر لمحاربة الظاهرة ومنها ودخلت حيز التنفيذ في 2005، واستضافت الإمارات العربية المتحدة أخر دورة انعقاد للجنة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بينما من المقرر أن تستضيفها مصر الدورة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان