إعلان

أمواج البحر تغرق شوارع الإسكندرية تزامنًا مع "الفيضة الصغرى" (صور)

09:55 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2019

الإسكندرية - محمد عامر:

أغرقت عواصف نوة "الفيضة الصغرى" كورنيش الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، بأمواج البحر المتوسط التي اجتاحت الشوارع وأعاقت حركة المرور في منطقتي المندرة والعصافرة، فيما لم تفلح السواتر الرملية في أيقاف زحف الأمواج إلى الطريق.

كانت أحياء العجمي والمنتزه ثان وضعت سواتر باستخدام أجولة الرمال على شواطئ المكس والعصافرة وأبو قير، لحماية الكورنيش من التآكل تحسبًا لارتفاع أمواج البحر.

ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء بسيارات "النافوري" والبدالات وفرق الطوارئ للمناطق المتضررة، لشفط تجمعات المياه لضمان استمرار السيولة المرورية.

وضربت نوة "الفيضة الصغرى" التي جاءت متأخرة عن موعدها، أحياء الإسكندرية اليوم، وصاحبتها أمطار غزيرة وانخفاض شديد في درجات الحرارة، ونشاط ملحوظ في حركة الرياح، بلغت سرعتها 60 كيلومترًا.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

وقرر يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا الأربعاء بجميع مدارس المحافظة، فيما أصدر الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة بجميع كليات ومعاهد الجامعة لمدة يومين، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان