إعلان

دفاع الطبيب المتهم بذبح زوجته وأطفاله بكفرالشيخ يبرر: "المجتمع قتلهم"

03:05 م السبت 02 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

برر أحمد عاشور محامي الطبيب "أحمد ع. ز." 41 سنة، المتهم بقتل زوجته "منى محمد فتحي السجيني"، 38 سنة، وأطفاله الثلاثة "عبدالله"، 8 سنوات، و"عمر"، 6 سنوات، و"ليلى"، 4 سنوات، ذبحًا بسلاح أبيض "سكين"، ارتكاب موكله للواقعة، بعد شكه في سلوك زوجته وتأكده من خيانتها، بعد اعترافها له بذلك، بحسب ما جاء في مرافعته أمام المحكمة.

وطلب محامي المتهم من المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، خلال المرافعة، إثبات عدة كلمات في مضبطة الجلسة تتعلق بكيفية ارتكاب موكله للواقعة، منها عدد من العبارات التي تسببت في ضرر موكله نفسيًا وأدبيًا، خاصة عقب انتشار شائعات حول خيانة الزوجة، ووصف الأهالي له بعبارات منها: "انت مش راجل، وانت بقرون، وانت عاجز جنسيًا"، وغيرها من كلمات.

ووصف دفاع المتهم موكله، بـ"الإنسان المهذب الطيب"، والمجتمع بـ"القاتل الأصلي" في القضية، موجهًا حديثه لموكله في قفص الاتهام قائلًا له: "ارفع راسك يا أحمد".

وألقى الدفاع اللوم على النيابة العامة بخصوص اعترافات موكله أمامها، فيما قاطعه رئيس المحكمة المستشار بهاء الدين المري، مرافعته وطلب منه عدم وضع النيابة في محل اتهام.

وقال محامي الطبيب المتهم، أن موكله أثناء ارتكابه الواقعة كان يعاني اضطرابًا نفسيًا، نظرًا لاكتشافه خيانة زوجته، بحسب ما قال، بعد وقوعه تحت ضغط معنوي .

وأشار خلال المرافعة أشار المحامي، إلى أن موكله ضاقت به حرية الاختيار لحساب رفض المجتمع على حساب العرف والدين والغيرة الفطرية للأزواج على زوجاتهم، طالبًا البراءة لموكله تأسيسًا على معاناة المتهم من اضطرابًا نفسيًا فور علمه بخيانة زوجته نتيجة اعترافها له بالخيانة.

وقال محامي المتهم، خلال مرافعته: "تحول الطيب المهذب إلى قاتل لأنه رأى أن القتل هو الميزان الحلال من وجهة نظر المجتمع أهون من أن توجه له كلمات انت مش راجل، وانت بقرون، وانت عاجز جنسيًا".

وطلب الدفاع من المحكمة عرض موكله المتهم على لجنة متخصصة في الطب النفسي تتكون من 3 علماء في علم الاجتماع بجامعة القاهرة، ويكون مهمتها إجراء التفحوصات والتحاليل الطبية لبيان إن المتهم خضع لظرف نفسي وعقلي وهرموني وسلوكي أفقده حرية الاختيار وأغلق كل الأبواب أمامه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان