إعلان

فيديو| نص حوار المتهم والقاضي.. 48 ساعة في محاكمة قاتل زوجته وأطفاله بكفر الشيخ

09:46 م الإثنين 04 فبراير 2019

كفر الشيخ - إسلام عمار:

مع دقات الساعة التاسعة والنصف صباح يوم السبت الماضي، 2 فبراير2019، كان الطبيب "أحمد.ع"، 41 سنة، على موعد مع بدء أولى جلسات محاكمته وذلك لاتهامه بقتل زوجته وأطفاله ذبحًا بالسكين، في ليلة رأس السنة 31 / 12 / 2018، داخل مسكنهم.

ورصد "مصراوي" تفاصيل محاكمة المتهم في السطور التالية...

جلسة اليوم الأول

في جلسة اليوم الأول السبت 2 فبراير 2019 وصل الطبيب المتهم وسط حراسة أمنية مشددة، وجرى إيداعه في قفص الاتهام، مقيد مع فردي شرطة، وكان شارد الذهن، وينظر في الأسفل ورفض التحدث مع أي أحد، ومع بدء الجلسة سأله المستشار بهاء الدين المري، عن ارتكابه الواقعة من عدمه فأعترف بارتكابها.

قرر المستشار بهاء الدين المري، رئيس الدائرة الأولى بمحكمة جنايات كفر الشيخ، خلال جلسة محاكمة الطبيب المذكور خروجه من قفص الاتهام، لتوجيه عدة أسئلة له وذلك أثناء سير الجلسة.

حضر الطبيب المتهم، أمام منصة دائرة المحكمة، ووجه له رئيس المحكمة المستشار بهاء الدين المري، عدة أسئلة خاصة بالقضية للإجابة عليها، وقبل التحدث مع رئيس المحكمة، قال له المتهم:"عايز محاكمة عاجلة".

نص الحوار في الجلسة الأولى

أما استجواب رئيس المحكمة للمتهم دار كالتالي:

- رئيس المحكمة: متى نويت قتل زوجتك؟

..المتهم: خططت لقتلها منذ 4 شهور وكنت قد نويت قتلها فقط.

- رئيس المحكمة: ومتى راودتك فكرة قتل أطفالك؟

..المتهم: بعد قتل أمهم.

- رئيس المحكمة: لماذا فكرت في أن تصطحب نجارًا في اليوم المحدد لتنفيذ الجريمة؟

..المتهم: علشان كان فيه حاجات هتخلص في شقة أخو جوز اختي.

- رئيس المحكمة: هل قصدت من ذلك التضليل لإيهام الجميع أنك كنت مع النجار؟

..المتهم: نعم

- رئيس المحكمة: لماذا لم تذهب إلي عملك يوم 31 / 12 / 2018 وطلبت من زميلتك الطبيبة إسراء أن تحضر بدلا من منك؟

..المتهم: محصلش ..إحنا مقسمين العمل كل دكتور بيحضر يوم.

- رئيس المحكمة: وما مناسبة شراء القفاز قبل الواقعة بأربعة أيام على نحو ما ورد في التحقيقات؟

..المتهم: عشان الجريمة.

- رئيس المحكمة: وكيف فكرت في طريقة تنفيذ الجريمة؟

..المتهم: لما حضرت الحبل واللاصق البلاستيك

سؤال من دفاع المتهم: لماذا فكرت في قتل زوجتك السؤال من الدفاع

المتهم: أسباب خاصة

- رئيس المحكمة: هل هناك أسباب أخرى غير التي قلتها في تحقيقات النيابة؟

..المتهم: لا.

الدفاع يبرر سبب القتل

برر أحمد عاشور، المحامي، ودفاع الطبيب "أحمد.ع"، 41 سنة، المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة، ارتكاب موكله للواقعة بعد شكه في سلوكها وتأكده من خيانتها، بحسب ما جاء في المرافعة، واصفًا دفاع المتهم موكله، بالبرتقالة داخل قلب ساعة، وأنه الأنسان المهذب الطيب، متهمًا المجتمع بالقاتل الأساسي، موجهًا كلامه لموكله وهو في قفص الاتهام قائلًا له: "ارفع رأسك يا أحمد".

وطلب محامي المتهم من المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، خلال المرافعة، إثبات عدة كلمات في مضبطة الجلسة تتعلق بكيفية ارتكاب موكله للواقعة، من خلال ترديد أفراد المجتمع العديد من العبارات التي من شانها تضره نفسيًا حال انتشار خيانة الزوجة، مالم يتخذ حيالها قرارًا وهي عبارة "أنت مش راجل.. أنت بقرون.. انت عاجز جنسيًا"، وغيرها من كلمات.

قرار جلسة اليوم الأول

قرر المستشار بهاء الدين المري، رئيس الدائرة الأولى بمحكمة جنايات كفر الشيخ، تأجيل صدور قرار المحكمة، بخصوص أولى جلسات محاكمة الطبيب إلى جلسة الأحد 3 / 2 / 2019 اليوم الثاني من دور شهر فبراير للمحكمة.

وشهدت الجلسة قبل رفعها بلحظات استدعاء المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، لرئيس حرس مجمع محاكم جنايات كفر الشيخ اللواء جمال سامون، وطلب منه تأمين المتهم بشكل جيد للغاية، قائلا له: “هذا المتهم يتأمن عليه جيدا".

وعقب قرار رئيس الدائرة والمحكمة، برفع الجلسة اعترضت أسرة المجني عليها "منى محمد فتحي السجيني"، الضحية الأولى في القضية، وزوجة الطبيب المتهم، على مرافعة أحمد عاشور، المحامي، ودفاع المتهم، والتي حاول فيها إثبات خيانة المجني عليها لزوجها الطبيب المتهم، حتى دفعه لقتلها، فيما توجه بعض من أفراد أسرة المجني عليها إلى قفص الاتهام ووجهوا السباب للمتهم، بينما أدار المتهم ظهره لهم.

الإحالة للمفتي في اليوم الثاني

وفي اليوم الثاني من المحاكمة الأحد 3 / 2 / 2019، ترقب الجميع صدور القرار فقررت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، إحالة أوراق الطبيب "أحمد.ع"، 41 سنة، إلى فضيلة المفتي، وذلك لأخذ رأيه الشرعي، بشأن عقوبة إعدامه، وحددت المحكمة جلسة اليوم الأول من دور المحكمة في شهر مارس المقبل للنطق بالحكم.

"يحيا العدل.. الله أكبر"، تلك كانت كلمات هتفت بها أسرة الأم ضحية مذبحة رأس السنة بحي سخا بمدينة كفر الشيخ "منى محمد فتحي السجيني"، والتي لقيت مصرعها ذبحا بسلاح أبيض سكين واطفالها الثلاثة على يد زوجها المتهم المذكور وذلك عقب نطق المحكمة بقرارها بخصوص القضية.

وقالت والدة الزوجة الضحية "وفاء شهاب الدين"، "الحمد لله ويحيا العدل ربنا انتقم من المجرم القاتل بعد قرار المحكمة بإحالة أوراقه للمفتي هذا هو القصاص العادل من رجال يقضون بعدل الله على الأرض".

وأضافت والدة المجني عليها، أن ابنتي الجميع يعرف أخلاقها ويعرفون أسرتها خاصة بعد طعن القاتل في شرفها وحاول إثبات خيانتها ليبرر جريمته الشنعاء ولكن الله العلي القدير انتقم منه بعدما وقفت بجواره في محنته وكان رد الجميل منه الطعن في شرفها وقتلها لكن في النهاية الله اسمه العدل وكل الشكر لرجال القضاء الذي أعاد الحق لأبنتي وأطفالها الثلاثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان