إعلان

صور| إطلاق مبادرتي "وسام التميز" و"أيامنا أحلى" في أسوان

10:45 م الثلاثاء 26 مارس 2019

محافظ أسوان يكرم نائبة وزيرة الصحة

أسوان – إيهاب عمران:

استقبل اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، الدكتورة سحر السنباطي مساعد وزير الصحة لقطاع السكان، وذلك لاستعراض الخطوات التنفيذية لإطلاق مبادرتي "وسام التميز"، و"أيامنا أحلى" لتقديم الخدمة الطبية المجانية ذات الجودة العالية في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والمقرر لها 7 أبريل المقبل.

وطالب المحافظ القائمين على تنظيم هذه المبادرات أن يتم التركيز على المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا لتقديم هذه الخدمة الطبية بالشكل المطلوب على أن يسبقها عقد ورش عمل وندوات توعية مكثفة لتعريف المواطنين بضرورة الإقبال على هذه المبادرات من أجل تحقيق المستهدف منها وهو رفع الوعي والحد من الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة سحر السنباطي أن هذه المبادرات تأتي لتحسين جودة الخدمات الخاصة بتنظيم الأسرة والتوعية بالأسلوب الصحيح لدى المنتفعات وخاصة أنه تم رصد القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية والتي يوجد بها حالات تعد أكثر إنجاباً وأقل استخداما لوسائل تنظيم الأسرة حيث يتم إعطاء الأولوية لهذه القرى لوصول الخدمة إليها على الوجه الأكمل.

وأضافت "السنباطي" أنه يتم متابعة ورصد الوحدات الصحية لتنظيم الأسرة بمختلف محافظات الجمهورية لتنظيم مسابقة بين الإدارات الصحية التابعة لها واختيار أفضل 5 وحدات حققت أعلى معدلات في الإقبال على وسائل تنظيم الأسرة بكل محافظة لتكريمهم وتقديم وسائل الدعم اللازم لتحقيق التنافس الإيجابي المطلوب بينها.

وأشارت مساعد وزير الصحة لقطاع السكان وتنظيم الأسرة إلى أنه سيتم اليوم في أسوان، عقد ندوات توعية وورش عمل بحضور مسئولي التقييم والمتابعة بالوزارة وأيضاً مديري الإدارات الصحية ومسئولي تنظيم الأسرة والمشرفين والأطباء المتخصصين بالمحافظة لتوفير أكبر قدر من المعلومات والتدريب الأمثل لمقدمي الخدمة.

محافظ أسوان ومساعدة وزيرة الصحة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان