إعلان

فيديو| الفانوس المصري يكتسح الأسواق في الوادي الجديد.. و"صلاح يهزم الصيني"

05:13 م السبت 27 أبريل 2019

الفانوس المصري يكتسح الأسواق

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

يستعد أهالي الوادي الجديد، لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث بدأ المواطنون بتزيين المنازل، كما علقت المحال التجارية الزينة الضوئية والفوانيس الملونة، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا هذا العام.

ويعتبر الفانوس بأحجامه وأشكاله المختلفة رمزًا للبهجة لدى أهالي الواحات، بنكهة مختلفة عن باقي المحافظات، حيث يجمع الفانوس الأطفال والكبار في جولات رمضانية، ويعلق على المنازل وفي الشوارع وأمام المحال.

أحمد عبد الوهاب، صاحب محل بيع فوانيس في شارع النبوي المهندس بمدينة الخارجة بالوادي الجديد، إن السوق تشهد إقبالا ملحوظا على شراء الفانوس المصري المصنوع من خشب "الأركيت" وهو ما أسعدنا كتجار لأن الصيني المستورد أعلي سعرا، لدرجة أنه ليس في متناول يد الجماهير في ظل ارتفع سعر الدولار.

وأكد "عبد الوهاب" أن السوق هذا العام، يشهد طرح عدة منتجات لشهر رمضان، تنوعت ما بين الفانوس الخشب والصاج والكهربائي وحبال الزينة المضيئة، لافتًا إلى أن الفانوس الصاج مصري الصنع والذي كان قديما يوضع بداخله شمع وحاليًا لمبات كهربائية، يشهد إقبالا ملحوظًا من المواطنين، وكذلك هناك فوانيس مصرية الصنع كهربائية تبدأ من 25 جنيها للفانوس الواحد وهو فانوس يضيء ويقدم أغان رمضانية، ويصل سعره حتى 80 جنيها، ما يمكن رب الأسرة شراء أكثر من فانوس لأطفاله، بينما سعر نفس الفانوس بصناعة صينية، يبدأ من 55 جنيهًا حتى 110 جنيهات.

وأضاف، أن هناك الفانوس المصري المصنوع من خشب الأركيت، بتمتع بجودة عالية، ويبدأ سعره من 15 جنيها، وحسب الحجم يزداد سعره حتى 35 جنيها، وهناك نوع يضيء بلمبة ويبدأ سعره من 65 حتى 90 جنيهًا وبأحجام متنوعة تصل إلى أحجام كبيرة يمكن تعليقها بمداخل العمارات السكنية والمحلات والمنازل.

وأشار إلي، أن نسبة المبيعات هذا العام ارتفعت جدا بنسبة تصل إلى 85% بينما العام الماضي لم تتجاوز الـ45% أو 50%، والسبب هو انتشار ونجاح الفانوس المصري.

وتابع، "أطالب جميع المسئولين أن يجري تشجيع الصناعة المصرية المحلية، والتوسع فيها، مثل صناعة "حبل النور الزينة" بدلا من الاعتماد علي المنتج الصيني.

وأكد أحمد عبد المنعم محمد، بائع داخل مكتبة ومحل بيع فوانيس بحي المروة بمدينة الخارجة، أن السوق هذا العام يشهد إقبالا على شراء الفوانيس خاصة فانوس الذي يحمل اسم محمد صلاح اللاعب المصري الشهير.

وتابع "أحمد" "أغلب الأسر على شراء المنتج المحلي الصنع في ظل ارتفاع سعر المستورد، لافتًا إلى أن هناك فوانيس بلاستيكية صغيرة ومتوسطة الحجم تبدأ من 10 إلى 15 جنيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان