إعلان

"صحة الإسكندرية": أجهزة حديثة للغسيل الكلوي في 4 مستشفيات بتبرعات المجتمع المدني

05:45 م السبت 18 مايو 2019

أجهزة الغسيل الكلوي -ارشيفية

الإسكندرية – محمد البدري:

أعلن الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم السبت، إضافة أجهزة حديثة للغسيل الكلوي في 4 مستشفيات عامة بالمحافظة، بدعم وتبرعات من المجتمع المدني السكندري بقيمة إجمالية بلغت 760 ألف جنيه.

وقال عثمان في تصريح صحفي، اليوم، إن المديرية استقبلت المواطن محمود ضيف رزق الله، لتبرعه بـ4 ماكينات غسيل كلوي لمستشفيات برج العرب المركزي، والعامرية العام، جمال حمادة المركزي وبرج العرب الجامعي، مبينًا أنه جرى تسليم أول ماكينتين بالفعل على أن يتم تسليم الماكينتين الأخريين خلال أيام.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن المجتمع المدني السكندري شريك دائم في دعم الخدمات الصحية بالمحافظة، وجميعهم من أفراد وجمعيات وشركات ورجال أعمال يساهمون مع الدولة في سد أي نقص في الإمكانيات المادية للمستشفيات لضمان استمرار وصول الخدمة الطبية إلى المرضى.

وقالت الدكتورة ريم فاروق، مسئول وحدات الكلي في مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن الأجهزة الجديدة يبلغ سعرها 190 ألف جنيه للقطعة الواحدة، وستساهم في زيادة القدرة الاستيعابية لوحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات والتخفيف من قوائم الانتظار.

وأضافت فاروق أن وزارة الصحة تقوم بإبرام التعاقدات مع مستشفيات ومراكز القطاع الخاص لإجراء الغسيل الكلوي لعدد كبير من المرضى على نفقة الدولة.

وأشارت إلى أن مستشفى العامرية العام به 53 ماكينة غسيل كلوي تقدم الخدمة إلى 156 مريضًا بمعدل 3 جلسات أسبوعيًا لكل مريض، فيما يحتوي مستشفى برج العرب المركزي على 17 ماكينة تقدم الخدمة إلى 64 مريضًا، بينما يمتلك مستشفى جمال حمادة المركزي 11 ماكينة تقدم خدمة الغسيل الكلوي إلى 36 مريضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان