إعلان

ميناء الإسكندرية: خادم منفصل وميكنة الإدارة المالية لتطبيق منظومة الدفع الالكتروني

02:26 م الخميس 02 مايو 2019

أرشيفية

الإسكندرية – محمد عامر:

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إنه جرى ميكنة الإدارة المالية وربطها مع كافة الإدارات بالميناء، وذلك لضمان دقة البيانات وسرعة سير العمل بمنظومة الدفع الالكتروني.

وبدأت الحكومة من اليوم الخميس، تحصيل مستحقاتها أو رسوم خدماتها، إلكترونيًا، وذلك بالنسبة للمبالغ التي تزيد قيمتها على 500 جنيه.

وأكد الغندور، في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم، إن ميناءي الإسكندرية والدخيلة طبقا منظومة الدفع الالكتروني، تنفيذا للقرارات الصادرة من وزارة المالية.

وأشار المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إلى أنه يتم صرف جميع مستحقات العاملين وعملاء هيئة ميناء الإسكندرية عن طريق منظومة الدفع الالكتروني، فضلا عن وضع خطة عمل شاملة لتحصيل المديونيات المستحقة على العملاء.

ومن جانبه، أوضح اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه جرى وضع خادم خاص للدفع الالكتروني منفصل عن الخوادم الخاصة بالنظام الالكتروني الأساسي لهيئة ميناء الإسكندرية بما يسهل على المواطن.

كانت وزارة المالية قد سمحت بسداد المبالغ التي تقل عن 500 جنيه نقدًا (كاش) أو إلكترونيًا حسب رغبة المواطن.

وتأتي خطوة التحصيل الإلكتروني في إطار خطة الدولة لتقليل الدفع بالكاش والاعتماد على الدفع الإلكتروني، ضمن خطتها للشمول المالي.

وقررت وزارة المالية، فرض غرامة على السداد النقدي للمستحقات أو رسوم الخدمات الحكومية، التي تزيد قيمتها على 500 جنيه، من أول مايو الجاري.

وبحسب تعليمات الوزارة المالية، التي أرسلتها للجهات الحكومية، فإنها ستفرض غرامة بنسبة 10% من قيمة المبلغ الواجب سداده، وبحد أقصى 10 آلاف جنيه، في حالة السداد النقدي للمبالغ التي تزيد على 500 جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان