إعلان

أول رد من مدرس جامعة المنصورة المتهم فى واقعة "تبول الطالبة"

05:19 م الخميس 30 مايو 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

نفى الدكتور "شادي.ا"، المدرس بقسم الإعلام بكلية الأداب جامعة المنصورة، تعمده ترك الطالبة "ماجدة.ع.ف" بالفرقة الثالثة بقسم اليوناني واللاتيني، داخل لجنة الامتحان بعد طلبها الدخول للحمام، مما أدى إلى تبولها بشكل لا إرداي.

وقال فى تصريحات خاصة:"كنت بنفذ تعليمات وزارة التعليم العالي وقرار رئيس الجامعة للحد من الغش، خاصة أن بعض الطلاب يلجأون لتلك الحيلة ويضعون المذكرات والكتب داخل دورات المياه، ولم أعلم مطلقًا بالحالة الصحية للطالبة، ولو كنت أعلم ذلك كنت ذهبت لتوصيلها بنفسي".

وأضاف: "أن التعليمات الصادرة بشان قواعد المراقبة على أعمال الامتحانات واضحة وعلى الجميع الالتزام بها، فلا يمكن لأي طالب أن يخرج من باب اللجنة دون مرافق، وهي طالبة تحتاج لمرافقة "سيدة" من الهيئة المعاونة أو موظفات الكلية، مشيراً إلى أن عدد الطلاب ضخم مقارنة بعدد العاملين بالكلية، مما أدى إلى تأخر المرافقة، فحدث ما حدث".

يذكر أن نيابة أول المنصورة طلبت اليوم، تحريات المباحث الجنائية حول واقعة تعرض الطالبة "ماجدة" بالفرقة الثالثة بقسم اليوناني واللاتيني بكلية الأداب جامعة المنصورة، للتبول اللا إرادي داخل لجنة الامتحانات، وحررت الطالبة المحضر رقم بعد 5513 لسنة 2019 إدراري ضد "شادي"، مدرس مساعد بقسم الإعلام بالكلية والمشرف على لجنة الامتحانات، برفضه ذهابها إلىى الحمام أثناء الامتحان، مما تسبب في تبولها.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أنه فور علم إدارة الجامعة بالواقعة، جري إحالة المدرس للتحقيق واستبعاده من استكمال أعمال المراقبة والكنترول على أعمال الامتحانات بالفصل الدراسي الثاني بعد الواقعة.

وأضاف أنه قد جرى إحالة الواقعة للتحقيق، وهناك تعليمات مشددة في هذا الشأن، فمن حق أي طالب دخول الحمام في أي وقت أثناء الامتحان ولا يجوز منعه نهائيًا.

وأشار إلى أن الجامعة تعمل على تطبيق القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات طبقًا لنصوص قانون تنظيم الجامعات بما يضمن الحقوق والحفاظ على كرامة الطالب أثناء إجراء الامتحانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان