إعلان

في كفرالشيخ.. "الفانوس الأنتيكة المصري" يكسب

10:41 ص السبت 04 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أشكال متنوعة مختلفة الأحجام من فوانيس رمضان تعرض أمام محال بيع الهدايا في محافظة كفر الشيخ، لطرحها على المواطنين، ما بين مستوردة وأخرى محلية الصنع، تجاورها زينات مبهجة ترتبط بالاحتفال بشهر رمضان.

"المصري يكسب والمستورد الصيني راحت عليه".. بهذه الكلمات تحدث سمير ماضي، صاحب محل بيع الهدايا في كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، ليرصد حركة مبيعات فوانيس رمضان قبل قدوم الشهر الكريم بأيام قليلة، مؤكدًا أن العام الحالي أصبح "المصري الصاج" بمختلف أشكاله يتقدم المبيعات.

وأكد ماضي، أنه لديه في مخازنه "فوانيس رمضان المستوردة" من الصين المطورة بالأغاني الرمضانية وبالشكل الذي يجذب الزبون، ومع ذلك الإقبال أصبح عليها ضعيفًا للغاية، بينما الفانوس المصري في مقدمة المبيعات عن غيره من ماركات مستودة.

وأوضح أن هناك أنواعًا من الفوانيس المصرية المطروحة للبيع والشراء العام الحالي في كافة الأسواق، تسمى "أنتيكة" مصنوعة من النحاس، وعلى شكل الصناعات الخاصة بالعصور القديمة، وتشبه بالقنديل فلها زبونها على الرغم من غلو سعرها والذي يصل إلى 200 جنيه، والأمر يرجع بحسب أصالة الزبون نفسه لحرصه على شراء أنواع فوانيس من ذلك.

وقال ماضي، لـ"مصراوي"، هناك من يرغب بوضع الفانوس كزينة في المنزل، أو في الشارع أو المحل التجاري الخاص به، فأحجامه من الصغير الذي يبلغ طوله جولي 20 سنتيمترا إلى الكبير جدًا، الذي يصل إلى مترين وثلاثة أمتار.

وأضاف أن أسعار الفوانيس المختلفة تعد في المتناول فهي بنفس القيمة التي بيعت بها العام الماضي وتترواح للفانوس الصغير مابين 20 و30 و60 جنيهًا والكبير حوالي من 150 إلى 500 جنيه بحسب الحجم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان