إعلان

صور.. محافظ الشرقية يتفقد المدفن الصحي في "الخطارة"

12:45 م الإثنين 10 يونيو 2019

الشرقية - فاطمة الديب:

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي، مستشار المحافظ للمشروعات، واللواء علاء رشاد، السكرتير العام المساعد، المدفن الصحي بمنطقة "الخطارة" بمركز فاقوس، والذي يتم فيه التخلص الآمن من القمامة بعد نقلها من النقاط الوسيطة والمقالب العشوائية للمدفن الصحي بمعرفة وحدة التدخل البيئي السريع.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي عن آلية العمل بالمدفن الصحي، والمقام على مساحة 20 فدانًا، حيث يتكون من خليتين "قديمة وجديدة" يتم إعادة تصليح وتهيئة القمامة على شبكة الصرف ليتم شفط المياه عن طريق مضخة تمهيدًا لرفعها إلى الأحواض لتتبخر بدون احتراق أو اشتعال ذاتي.

وناقش المحافظ، إمكانية ربط الخليتين ببعضهما عن طريق طبقات بلاستيك لمنع رشح المياه لسطح الأرض وفقاً للاشتراطات البيئية، وشدد المحافظ على إجراء أعمال صيانة دورية للمعدات المستخدمة بالموقع لتقوم بكافة الأعمال داخل المدفن وتحقيق الاستفادة منه ولتحسين منظومة النظافة.

كما تفقد المحافظ سير العمل بمجمع المحارق بالمدفن، والذي يضم 6 محارق تستخدم لحرق النفايات الطبية الخطرة والتي تنقل من المستشفيات إليها للتخلص الأمن منها وفقاً للاشتراطات البيئية والصحية، حيث أشاد بالجهود المبذولة في هذه المنظومة للتخلص الآمن من النفايات الطبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان