إعلان

نيابة الإسكندرية تحقق في اتهام مستشفى خاص بإهمال أفضى لموت جنين (مستندات)

09:51 م الإثنين 06 يناير 2020

الإسكندرية - محمد البدري:

أجرت نيابة الدخيلة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، تحقيقات في بلاغ قدمه موظف ضد إحدى المستشفيات الخاصة بحي العجمي غربي المحافظة، اتهم مسؤوليها بالتسبب في إصابة زوجته ووفاة جنينها بعد دخولها لإجراء عملية ولادة قيصرية، وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

اتهم "أ.م.ج" موظف، في البلاغ الذي حمل رقم 14611لسنة 2019 إداري الدخيلة، المستشفى الخاص بالإهمال في تقديم الرعاية اللازمة لزوجته م.ي، مشيرًا إلى أنها كانت حاملاً في الشهر التاسع وتعاني صداعًا وتورمًا في القدمين فنقلها إلى المستشفى يوم 11نوفمبر الماضي لإجراء عملية ولادة قيصرية بناء على تعليمات الطبيب المتابع لحالتها.

وأضاف في بلاغه أن الطبيب المختص رفض إجراء العملية بدعوى عدم تواجد طبيب التخدير ليتم بعدها تأجيل العملية عدة أيام حتى ساءت حالتها وفقدت الإحساس بحركة الجنين فقاموا بعمل أشعة سونار والتي أظهرت وفاة الجنين، مشيرا إلى أنه جرى نقلها لغرفة العمليات لإجراء عملية تنظيف وكحت، إلا أنها خرجت من العملية إلى العناية المركزة نتيجة تعرضها لصدمة بسبب إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية حتى اليوم التالي.

واطلع مصراوي على صورة ضوئية من التقرير الطبي الصادر عن المستشفى الخاص، والذي ذكر أن المريضة حضرت للمستشفى وهي تعاني من ارتفاع في ضغط الدم وتورم بالقدمين، وجرى تشخيص حالتها بتسمم الحمل، ما استدعى حجزها بالمستشفى لأخذ المحاليل والرعاية اللازمة، بجانب إجراء تحاليل خاصة قبل عملية ولادة قيصرية تحتاج المريضة إلى إجرائها.

وأوضح التقرير الطبي، أن الفحص أظهر أن الجنين متوفى، أثناء تحضير المريضة للولادة القيصرية، والتي تعرضت لهبوط مفاجئ في الدورة الدموية، وعانت من نقص في الصفائح الدموية وانخفاض نسبة الهيموجلوبين، ليجرى نقلها بعد ذلك إلى العناية المركزة لحين تحسن حالتها.

وأكد زوج المريضة أنه طلب استدعاء طبيب من الخارج وأوصى بنقلها إلى مستشفى أخرى، وأرفق الزوج في البلاغ صور أشعة "سونار" للزوجة قام بعملها قبل دخولها المستشفى المذكور تبين أن الطفل كان حيا قبل دخولها، وطالب الزوج في بلاغه محاسبة مسؤولي المستشفى والطبيب المختص بتهمة الإهمال والتسبب في وفاة الطفل، وإصابة الأم بقصور حاد في وظائف الكلى وارتفاع مزمن في ضغط الدم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان