إعلان

مياه الأمطار تغرق الشوارع بـ"الربع" في كفر الشيخ (صور)

07:07 م الأربعاء 08 يناير 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حالة من الغضب الشديد تسيطر على أهالي قرية الربع التابعة لمركز بلطيم في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بسبب تراكم مياه الأمطار وارتفاع منسوبها في القرية، ما أدى إلى محاصرة العديد من الشوارع والمدارس والمساجد، بمياه الأمطار ووصولها إلى بعض المنازل بالقرية.

المهندس سيد حتاتة، أحد أبناء القرية، قال لـ"مصراوي"، إن هناك أزمة حقيقية يواجهها الأهالي، خلال موجات الطقس السيء وهطول الأمطار، حيث تتراكم المياه في العديد من الشوارع والمدارس، وتحاصر العديد من المنازل، وتعرقل سير المواطنين في القرية، دون وجود مسئول يهتم بتلك الحالة.

واتفق معه محمد العراقي، محام، من أبناء القرية، مضيفًا أن القرية تعاني من وجود شبكة للصرف الصحي، يمكن تصريف مياه الأمطار فيها، وتعد معاناة وأزمة شديدة يواجهها أهالي القرية خاصة التلاميذ وكبار السن، الذين لا يستطيعون الحركة والسير بسبب الأوضاع الحالية التي تشهدها القرية نتيجة تراكم مياه الأمطار فيها.

وأوضح سالم أبو ليلة، من أهالي القرية، أن قرية الربع من القرى التابعة لمركز بلطيم، التي تتأثر بهطول الأمطار وتصل للبيوت المنخفضة وتغرقها، وتحاصر منازل أخرى، وتغرق ساحات المدارس، والشوارع المؤدية لها، وتكون سببًا في عدم وصول التلاميذ لمدارسهم، لافتًا أن الامتحانات سوف تبدأ يوم السبت المقبل، والوضع كما هو، والأمطار مستمرة.

في السياق ذاته، قال مصدر مسئول بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن قرية الربع من القرى المحرومة من الصرف الصحي، وبالتالي عندما تتعرض المحافظة أو القرية لهطول أمطار خلال فصل الشتاء، تتراكم فيها مياه الأمطار، ويجري الدفع بمعدات الوحدة المحلية التي تتبعها لكسحها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان