إعلان

بالصور.. وزيرة الثقافة تفتتح مسرح "ليسيه الحرية" بالإسكندرية بعد تطويره

06:58 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

الإسكندرية - محمد البدري:
تصوير - مصراوي:

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، اليوم الإثنين، يرافقها اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مسرح "ليسيه الحرية" في الإسكندرية، بعد توقف دام 3 سنوات، أعادت وزارة الثقافة خلالها تأهيله، وأنهت عمليات الإحلال والتجديد الخاصة بتطويره، وفق أحدث النظم.

جاء ذلك في حضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، وإسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، مع عدد من قيادات وزارة الثقافة.

قالت الوزيرة إن اهتمام وزارة الثقافة بإحلال وتجديد وتطوير مسارح الدولة، يأتي من منطلق الحرص على إثراء الحركة الفنية المسرحية، والتي تكمن في الإيمان بدور المسرح في الارتقاء بالمجتمع.

أضافت الوزيرة، في كلمتها، أن افتتاح مسرح ليسية الحرية يأتي إضافة إلى منظومة العمل الإبداعي، وتجسيدًا لاستراتيجية تحديث البنية الثقافية لنشر التنوير في مختلف أنحاء الوطن، مشيرةً إلى جهود الوزارة لصناعة مسرح جاد قادر على بناء الشخصية المصرية بما يكفل تحقيق متطلبات التنمية الوطنية المنشودة.

يُذكر أن عمليات إحلال وتجديد ورفع كفاءة مسرح ليسيه الحرية شملت أعمال منظومة الحماية المدنية حسب أحدث اكواد الحريق ولوحات الإنذار وشبكة مكافحة الحريق والأعمال الكهربائية من صيانة جميع اللوحات والكابلات الخاصة بالمسرح وخشبة المسرح وغرف الفنانين، بالإضافة إلى الأعمال الاعتيادية من دهانات وتجديد واجهة المسرح الخارجية والمدخل الرئيسى وصالة العرض. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان