إعلان

وزير الأوقاف من الغربية: "اليد التي تمتد إلى تخريب الوطن يجب قطعها"

01:10 م الجمعة 02 أكتوبر 2020

الدكتور محمد مختار جمعة

الغربية – مروة شاهين:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن حب الوطن والاعتزاز به وحسن الانتماء إليه قيمة إسلامية عظيمة وفطرة إنسانية.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان من أشد الناس حبًا لبلده، مضيفًا "ّإذا أردت أن تعرف وفاء الرجل فانظر إلى حنينه لوطنه وحفاظه عليه فالحر الكريم والشريف لا يقبل المساس بوطنه لا فسادًا ولا سيرًا خلف جماعات الشر".

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في المسجد الأحمدي بمدينة طنطا خلال زيارته لمحافظة الغربية احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف وزير الأوقاف أنه لا يتطاول على بلده إلا خائن خسيس، وتابع: "لا أتصور أن يكون هناك إنسان عاقل يتطاول على وطنه إلا إذا كان عميلاً، واليد التي تمتد إلى تخريب الوطن يجب قطعها، وجزاءها شرعًا أن تقطع أيديهم" و"إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض".

وقال وزير الأوقاف أن أهالي الغربية سطروا ملحمة بطولية في مواجهة الغاشم المحتل قبل قرون، ويتزامن ذلك مع الاحتفال بنصر أكتوبر فأيام الله لكل قوم هي أيام عزهم وفخرهم ونحن نحتاج إلى روح أكتوبر من جديد في مواجهة أهل الفتنة والشر والفساد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان