إعلان

انطلاق قافلة "جسور الخير 9" في مدينتي نويبع ودهب

01:56 م الأحد 04 أكتوبر 2020

أرشفيفية

جنوب سيناء - رضا السيد:

انطلقت اليوم الأحد القافلة الطبية والبيطرية الشاملة التابعة لجامعة المنصورة تحت شعار "جسور الخير 9"، في مدينتي نويبع ودهب بمحافظة جنوب سيناء، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن القافلة تهدف إلى توقيع الكشف على المواطنين، وصرف الدواء بالمجان من الصيدلية المُرافقة للقافلة، وتوقيع الكشف على الحيوانات والطيور وتقديم العلاج بالمجان، فضلًا عن وجود فريق من مركز رعاية وتنمية الطفولة بجامعة المنصورة، لتوزيع الهدايا على الأطفال وتقديم فقرات ترفيهية لهم.

وأوضح أن فعاليات القافلة مستمرة حتى الخميس المقبل، تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبرئاسة الدكتور محمود محمد المليجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم 15 تخصصًا طبيًا مختلفًا منها: "الجراحة العامة، المسالك البولية، القلب والأوعية الدموية، المخ والأعصاب، الباطنة، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، الأسنان، الأطفال، الرمد، الأنف والأذن، الصدر، العظام، الأشعة، والتحاليل الطبية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان