إعلان

رئيس الوكالة الأمريكية يزور كنيسة "ضحايا مذبحة داعش" في المنيا

09:00 م الخميس 08 أكتوبر 2020

رئيس الوكالة الأمريكية يزور كنيسة ضحايا مذبحة داعش

المنيا - محمد النادي:

زار جون بارسا القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم الخميس، كنيسة شهداء الإيمان والوطن، داخل قرية العور في مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، والتي أُنشأت تخليدا لضحايا مذبحة داعش داخل ليبيا، وذلك على هامش زيارته للمحافظة اليوم برفقة وفد أمريكي رفيع المستوى.

تفقد "بارسا"، برفقة محمد سيد رئيس مركز سمالوط، وعماد حسن نائب رئيس المركز، الكنيسة ومزار الشهداء الـ21 الموجود بداخلها، والذين جرى عمل متحفًا ومزارًا كبيرًا لهم داخل الكنيسة، تخليدًا لذكراهم، إذ أعرب القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية عن سعادته بتلك الزيارة، متمنيًا تكرارها في المستقبل.

كما قدم راعي الكنيسة هدية تذكارية لجون بارسا، عبارة عن صورة للشهداء، وشرح محتويات بانوراما المتحف الخاص بالشهداء داخل الكنيسة.

كان جون بارسا القائم بأعمال رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية، زار محافظة المنيا صباح اليوم برفقة كبير المستشارين لشئون الحرية الدينية الدولية، سماح نوركويست، ونائب مساعد الرئيس الأمريكي سارة ماكين، للقاء الشركاء المحليين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم الحرية الدينية والتنمية الاقتصادية بالمنطقة، والتقى محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، وممثلي الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية (CEOSS)، وبعض الشباب والقيادات الدينية، للتعرف عن كيف أسهمت عشر سنوات من الاستثمار الأمريكي في مساعدة الفئات المختلفة على العمل معًا لتعزيز فرص الحصول على التعليم والوظائف المناسبة والرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجًا.

التقى الوفد بعدد من فتيات محافظة المنيا الحاصلات على منح دراسية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للدراسة في الجامعات المصرية.

شاركت الفتيات تجاربهن كيف ساعدتهن المنح الدراسية في اكتساب الخبرة والمهارات العملية والثقة بالنفس للنجاح في حياتهن المهنية ويصبحن قادة المستقبل.

وقال جوناثان كوهين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، إن مصر تلعب دورًا محوريًا على الصعيد الدولي والإقليمي، والعمل معها هام جدًا من خلال إقامة الشراكة في كافة المجالات ومنها الأمنية والاستراتيجية، وأنه حرصًا على زيارة المنيا ضمن وفد رفيع المستوى ليشهد المشروعات والتغيرات الكثيرة التي حدثت على الأرض، لافتًا إلى أنه سعيد بتواجده بالمحافظة التي نشأ فيها عميد الأدب العربي طه حسين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان