إعلان

19عالمًا من أسيوط في قائمة ترتيب جامعة ستانفورد الأمريكية لـ"أفضل 2%"

11:55 ص الأحد 15 نوفمبر 2020

الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، عن إدراج 19 عالمًا من علماء الجامعة في جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من علماء العالم حول العالم.

ووجه "الجمال" التهنئة لأسرة الجامعة وأساتذتها المدرجين بالقائمة إلى جانب شباب الباحثين ممن يساهمون إنتاجهم العلمي والبحثي في إثراء الحركة العلمية داخل وخارج الجامعة ويعملوا على تعزيز مكانة الجامعة على الصعيد الدولي.

وكشف رئيس جامعة أسيوط، أن مجالات العلوم المختلفة من كيمياء وفيزياء احتلت النصيب الأكبر من القائمة، يليها العلوم الهندسية، ثم العلوم الطبية إلى جانب عدد من المجالات الأخرى.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن إدراج 19 عالماَ بجامعة أسيوط جاء في مقالة بحثية لجامعة ستانفورد الأمريكية والذي جرى نشره على الرابط التالي اضغط هنا .

وتضمن طرح وتقيم جديد للعلماء من خلال ترتيب أفضل 2% من إجمالي العلماء على مستوى الجامعات والمراكز على مستوى العالم، وذلك اعتماداَ على كم الاستشهادات بأبحاث هؤلاء العلماء، و مؤشر "هيرش H Index "أحد مؤشرات قياس الإنتاجية العلمية للباحثين، ومؤشر هيرش المعدل للتأليف المشترك" hm Index" و الاقتباسات من أبحاث منشورة في مواقع تأليف مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان