إعلان

حشرة غريبة تهاجم منطقة الصاغة بالأقصر.. والطب البيطري: أحد أنواع القراد

11:36 م الإثنين 02 نوفمبر 2020

حشرة غريبة - صورة ارشيفية

الأقصر - محمد محروس:

هاجمت حشرة غريبة منطقة الصاغة غرب السكة الحديد في مدينة الأقصر، مساء اليوم الإثنين، ما أدى لحدوث حالة فزع بين المواطنين، الذين استغاثوا بشرطة النجدة.

وقال الدكتور عاطف أحمد علي، مدير إدارة الطب البيطري بمحافظة الأقصر، إنه تلقى اتصالاً في حدود الساعة السابعة مساءً من قسم شرطة الأقصر، بناءً على شكوى من المواطن محمد فرج الله سيد، مقيم في إحدى حارات منطقة الصاغة غرب السكة الحديد، بهجوم حشرة غريبة على المنطقة.

وأوضح مدير إدارة الطب البيطري، في تصريحات لمصراوي مساء اليوم الإثنين، أنه انتقل على رأس فريق من إدارة الطب البيطري إلى موقع البلاغ، وأنه بالفحص المبدئي نظرًا لصغر حجم الحشرات الشديد، تبين أنها من أنواع القراد التي تصيب الحيوانات وتتطفل على جسمها ومن الممكن أن تصيب الإنسان.

وأضاف أن هذا النوع من الحشرات يتواجد في الأماكن التي توجد بها حيوانات، وأنه بفحص المكان لم نرصد وجود أي حيوان في المنطقة، والغريب أنها لم تنتشر في مكان آخر ولكنها حوصرت في حوالي 500 متر مربع، وظهرت بكثافة في الشوارع ولم تتواجد داخل البيوت.

وأشار إلى أنه بالنظر إلى العديد من هذه الحشرات تبين أنها بحجم واحد وكأنها في عمر واحد ولم تؤثر فيها المبيدات المألوفة، مضيفًا: "سنستعين بمبيدات ذات تركيبة معينة للقضاء عليها". ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان