إعلان

غلق أبواب لجنة انتخابية في الشرقية.. ومصدر يكشف السبب

02:34 م الأحد 08 نوفمبر 2020

غلق أبواب لجنة انتخابية في الشرقية

الشرقية – فاطمة الديب:

أغلقت مدرسة "شادية شحاتة محيسن" الابتدائية، التابعة لدائرة مركز فاقوس في محافظة الشرقية، والتي تضم لجانًا فرجية في انتخابات مجلس النواب 2020، أبوابها لعدة دقائق ظهر اليوم الأحد.

وكشف مصدر في محافظة الشرقية السبب وراء غلق باب المدرسة التي تضم اللجان الفرعية في الانتخابات، مؤكدًا أن التزاحم وزيادة أعداد الناخبين تسببا في غلق الباب لتنظيم صفوف الناخبين.

وأوضح المصدر أن السيدات وكبار السن تصدروا الصفوف المتزاحمة في محيط اللجنة، وذلك في اللحظات الأخيرة قبل غلق أبواب اللجنة خلال فترة الاستراحة منتصف اليوم.

ويبلغ عدد الناخبين في محافظة الشرقية ممن لهم حق التصويت خلال الانتخابات البرلمانية 4 ملايين و427 ألفًا و375 ناخبًا وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 982 مركزًا انتخابيًا يتسع لـ1597 لجنة فرعية للاقتراع، فيما تشهد الانتخابات تنافس قائمتي: "الوطنية من أجل مصر، وأبناء مصر"، على 21 مقعدًا مخصصًا لنظام القائمة.

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها صباح اليوم الأحد 8 نوفمبر، ثاني أيام الانتخابات في 13 محافظة هي: "القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان