إعلان

إعلان مواعيد انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية في جامعة سوهاج

03:45 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

جامعة سوهاج

سوهاج – عمار عبد الواحد:

أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية، والتي تبدأ الخميس المقبل، من الساعة ٩ صباحًا وحتى ٥ مساءً، وتستمر حتى ٢٤ من شهر ديسمبر الجاري.

وأشار "عزيز" في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إلى أن الجامعة وكلياتها على أتم استعداد لإجراء الانتخابات بكل شفافية مع الأخذ في الاعتبار الالتزام باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج أن انتخابات الاتحادات الطلابية بمثابة الخطوة الأولى لتكوين شخصية الطلاب السياسية وتأهيلهم للتعامل في المستقبل باحترافية للمساهمة في تنمية وخدمة المجتمع المصري، داعيًا الطلاب إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات وذلك لاختيار أفضل العناصر التي ستقوم بترشيح نفسها، وتكون ممثلة تمثيلًا حقيقيًا للطلاب ومعبرة عنهم.

وقال الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه سيجرى تشكيل لجان فرعية بالكليات للمتابعة والإشراف على الانتخابات، تضم عددًا من أعضاء هيئة التدريس وأخصائي رعاية الشباب والطلاب غير المرشحين.

وأضاف "السيد" أنه سيجرى إعلان الكشوف المبدئية يوم الأحد ١٢ من الشهر ذاته، تتلقى لجان الانتخابات الطعون يوم الاثنين ١٤ ديسمبر، وأنه سيجرى الثلاثاء الموافق ١٥ديسمبر فحص الطعون، على أن تعلن الكشوف النهائية يوم الأربعاء الموافق ١٦ ديسمبر.

وأشار صبري محمد، مدير عام رعاية الشباب المركزية إلى أن الدعاية الانتخابية في الكليات ستبدأ الخميس الموافق ١٧ ديسمبر، والجولة الأولى للانتخابات والفرز وإعلان النتائج سيكون يوم الأحد ٢٠ ديسمبر، على أن تجرى انتخابات الإعادة يوم الاثنين ٢١ من الشهر ذاته.

وأضاف "محمد" أن يوم الثلاثاء الموافق ٢٢ ديسمبر تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، يليه الأربعاء ٢٣ من الشهر ذاته انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهي الجولة الانتخابية الخميس ٢٤ ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

وأوضح محمد يوسف مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية، أن كل كلية ستقوم بتشكيل لجنة للإشراف على الانتخابات مكونة من رئيس اللجنة ويمثله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وكذلك أعضاء اللجنة وتضم كل من منسق الأنشطة الطلابية، ومدير رعاية الشباب، مدير الكلية، طالبين متميزين من غير المشاركين بالانتخابات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان