إعلان

بعد مصرع تلميذ.. محافظ الشرقية يأمر بإقامة سور لمدرسة "أبو طوالة"

11:11 ص الثلاثاء 11 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية– فاطمة الديب:

كلفَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، بإقامة سور حول مدرسة "أبو طوالة" الابتدائية 2؛ حفاظًا على أرواح التلاميذ، ومنعهم من التسرب إلى خارج المدرسة أثناء اليوم الدراسي، فضلًا عن إحكام الرقابة والسيطرة عليهم أثناء فترة "الفُسحة"، ومنع تكرار المأساة التي شهدتها المدرسة أول أمس الأحد، بمصرع أحد التلاميذ بعد خروجه من المدرسة وقت "الفُسحة" لإحضار سندويتش من منزل أسرته القريب من المدرسة.

وأوضح المحافظ، أن زيارته للمدرسة، اليوم الثلاثاء، جاءت للمعاينة على الطبيعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والهندسية لتوفير جوانب الأمن والسلامة داخل المدرسة، والحفاظ على أرواح التلاميذ.

وتفقد "غراب"، فصول المدرسة، ولاحظ وجود بعض التصدعات والشقوق في حوائط وجدران المبنى، ليأمر بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة وفحص مبنى المدرسة، وإعداد تقرير مفصل للعرض عليه لاتخاذ ما يلزم حيال تحقيق إجراءات السلامة والأمن للتلاميذ.

ووجه المحافظ مدير إدارة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة بمراجعة قرار التخصيص الصادر لبناء المدرسة؛ لمعرفة المساحة الكلية بقرار التخصيص، ومطابقتها بالمساحة الفعلية المُقامة عليها المدرسة واتخاذ اللازم من الناحية القانونية في هذا الشأن، وأمر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بتذليل كافة العقبات أمام إقامة السور حول المدرسة وإزالة التعديات ورفع الإشغالات والقمامة بمحيط المدرسة، وتمهيد الطريق المؤدي إليها.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه يتابع سير إجراءات التحقيق في واقعة مصرع الطفل مصطفى عبدالعال، التلميذ بالصف الخامس الابتدائي بالمدرسة أسفل عجلات سيارة نصف نقل، أثناء خروجه من المدرسة خلال فترة "الفُسحة" لعدم وجود السور، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، ولن يسمح بتكرار مثل هذه الوقائع مرة أخرى.

وقررت نيابة منيا القمح العامة، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامي، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، استدعاء مدير إدارة منيا القمح التعليمية ومدير مدرسة "أبو طوالة" الابتدائية 2؛ لاستجوابهما في واقعة مصرع التلميذ.

كان اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ بمصرع مصطفى عبدالعال 11 سنة، تلميذ بالصف الخامس الابتدائي، مُقيم بقرية "أبو طوالة" التابعة لدائرة مركز شرطة منيا القمح؛ أثناء خروجه من المدرسة، بعدما صدمته سيارة مُحملة بماتور مياه.

جرى ضبط قائد السيارة، فيما تحرر عن ذلك المحضر رقم 8582 إداري منيا القمح لسنة 2020، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن وقررت إخلاء سبيل المتهم على ذمة التحقيقات، واستدعاء مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة لسؤالهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان