إعلان

8 أطباء ينهون معاناة 32 طفلًا مصابين بتشوهات خلقية بكفر الشيخ- صور

11:47 ص الأربعاء 12 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

نجح فريق طبي من 8 أطباء بالإسكندرية، في إجراء 32 جراحة دقيقة ومتقدمة، استغرقت 10 ساعات متواصلة لأطفال يعانون من تشوهات خلقية، ضمن قافلة طبية استهدفت أبناء محافظة كفر الشيخ.

وقال رئيس الفريق الجراحي، الدكتور صابر وهيب أستاذ جراحات الأطفال والاختلافات الخلقية بكلية الطب جامعة الاسكندرية، اليوم الأربعاء، إن القافلة خرجت من محافظة الإسكندرية إلى مدينة فوة بكفر الشيخ، بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان وهيئة التأمين الصحي وكلية الطب جامعة الإسكندرية، وأطباء جمعية أصدقاء مرضى جراحات الأطفال والاختلافات الخلقية.

وأضاف "وهيب" في تصريح صحفي، الأربعاء، أن القافلة التي استقرت في مستشفى التأمين الصحي بفوة، شملت فحص أكثر من 50 طفلًا من المترددين على المستشفى، وتقرر بعدها إجراء 32 عملية جراحية ذات مهارة خاصة ومتقدمة، لاختلافات خلقية وعيوب في مراحل متقدمة بمجرى البول والجهاز التناسلي والقولون ومنطقة أسفل البطن.

وأشار رئيس الفريق، إلى أن الأطفال تراوحت أعمارهم بين 4 أشهر و 7 سنوات، بينما امتد العمل في إجراء تلك الجراحات لنحو 10 ساعات متواصلة، واستغرقت مدة كل منها بين 30 إلى 90 دقيقة.

وأوضح الدكتور صابر وهيب، أن القافلة ضمت مجموعة من استشاري وأخصائي الاختلافات الخلقية وهم الدكتور "محمد عبدالملاك، أحمد قريطم، أحمد أبو العلا" فيما يتكون فريق أطباء التخدير من كلً من الدكتور "تامر غنيم، محمد شريف، أحمد رجب، أحمد ياسر"، بمعاونة طاقم المستشفى المضيف، لافتًا إلى أن القافلة تعد الرابعة التي يجري توجيهها من الإسكندرية إلى مركز وقرى مدينة فوة.

وثمن رئيس الفريق الجراحي دور أجهزة وزارة الصحة والقائمين على هيئة التأمين الصحي بالوزارة ومحافظة كفر الشيخ في تنفيذ مهامهم، لافتًا إلى أن القائمين على إدارة مستشفى التأمين الصحي من مديرين وأطباء وتمريض، قدموا جهودًا متميزة في الإعداد وتسهيل عمل القافلة بتوفير كافة الأطقم، لإجراء العمليات للأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان