إعلان

رئيس جامعة أسيوط: نتواصل مع أعضاء البعثات الدراسية بالصين

02:13 م الثلاثاء 04 فبراير 2020

الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد ووضع خطة وقائية لفيروس كورونا، والتوعية بأعراضه وسبل الوقاية منه؛ تزامنًا مع عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، والمقرر لها الأحد المقبل.

وقال رئيس الجامعة، أن تلك الإجراءات تُعد خطة وقائية في ظل عدم رصد أي حالات إصابة أو اشتباه بالفيروس داخل محافظات الجمهورية، وانطلاقًا من حرص إدارة الجامعة على الحفاظ على صحة وسلامة كافة المنتسبين لها وحماية أرواحهم.

وأكد الدكتور طارق الجمال، أن إدارة جامعة أسيوط، تطمئن على أبنائها المتواجدين فى دولة الصين بصفة خاصة، مشيرًا إلى وجود 15 دارسًا من شباب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في الصين.

وأعلن رئيس جامعة أسيوط، خطة مواجهة فيروس كورونا، بالتنسيق مع الجهات الصحية المعنية وقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، عبر وقاية الطلاب وحمايتهم والتأكد من مطابقة القاعات الدراسية للشروط الصحية، وتوزيع المطبوعات وعقد سلسلة من الندوات التوعوية.

أما فيما يخص الخدمات الطبية فأوضح الدكتور طارق الجمال، أن مستشفيات أسيوط الجامعية، رفعت درجة الاستعداد لمواجهة حالات الطوارئ، وجرى التأكد من وجود مخزون كافي من الأدوات الطبية والكمامات لمواجهة الحالات المرضية المعدية، وإخلاء وحدة العزل الطبي بقسم الحميات بالمستشفى الجامعي في حال الحاجة إليها، وإجراء متابعة دورية ودقيقة للحالات المترددة على المستشفى بالتنسيق مع قسم أمراض الصدر والأقسام الطبية المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان