إعلان

"اللي غارز بنشده".. 3 شباب يتطوعون لإنقاذ السيارات العالقة في مياه الأمطار بالسويس- صور

06:34 م السبت 14 مارس 2020

السويس– حسام الدين أحمد:

بينما تهطل الأمطار بغزارة على مدينة السويس، ويتحسس قائدي السيارات طريقهم، تطوع 3 شباب لمساعدة السيارات العالقة بالوحل، وإنقاذ مستقليها.

"بنستخدم عربيات دفع رباعي عشان نطلع اللى غارز في المياه والوحل".. هكذا بدأ كريم طنطاوي أحد المتطوعين الثلاثة حديثه حول المبادرة التي قاموا بها.

وقرر الشباب الثلاثة الأربعاء الماضي تسخير سياراتهم رباعية الدفع لخدمة المواطنين في السويس، وانتشال أي سيارة معطلة أو عالقة في مياه الأمطار التي حولت بعض شوارع المحافظة إلى برك.

ويقول "كريم"، إنه اتفق مع صديقيه محمد خالد ومحمد سامي، على تجهيز سياراتهم بالطريقة التي تمكنهم من مساعدة العالقين، ويضيف الشاب:"ركزنا ان الاكصدام يكون مسطح ومتساوي بدون بروز، عشان نقدر ندفع أي عربية سواء كانت ملاكي منخفضة أو نقل".

"لو أي حد عربيته عطلت أو غارزه في أي مكان في السويس يكلمنا نساعده في الخير".. هذه الجملة وضعها الأصدقاء الثلاثة على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح الخميس الماضي، تاركين أرقام هواتفهم معها.

ويقول "طنطاوي"، إنه تلقى استغاثة من شخصين كانا عالقين، الأول بحي فيصل أمام حديقة أنيسة وكانت سيارته ملاكي تعطلت بالمياه، واستطاع دفعها وتحريكها خارج المياه دون أن يلحق بصاحب السيارة وأسرته أي ضرر.

بينما السيارة الثانية كانت ربع نقل، متوقفة قرب شارع الجيش، وظن قائدها أنه يمكنه تجاوز المياه لارتفاع السيارة نسبيا عن الملاكي، لكنها تعطلت بسبب الحجارة داخل بركة المياه وبعد تحقيق الاتصال، توجه إليه ودفعه بسيارته حتى خرج من المياه.

"وقت المطر مفيش إمكانية نربط حبل ونشد، بنستخدم قوة العربية في دفع السيارة العطلانة"، ويوضح أنه وصديقيه استطاعا مساعدة العديد من أصحاب السيارات دون الحاق أي أضرار بها لاعتمادهم على تقنية معينة في الدفع، بعد التأكد من تلامس مقدمة عرباتهم ومؤخرة السيارات العالقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان