إعلان

حفر وبالوعات.. أهالي برج مغيزل بكفر الشيخ يشتكون من توقف مشروع الصرف - صور

05:05 م الإثنين 16 مارس 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من ردود الفعل المتباينة على أهالي في قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، بسبب الحالة العامة لشوارع القرية، وعدم اكتمال مشروع الصرف الصحي.

"مصراوي" رصد شكوى الأهالي، من تأخر اكتمال مشروع الصرف الصحي، الآثار المترتبة عليه.

"المشروع بدأ منذ عامين، والشركة المنفذة أوقفت العمل فيه، وسحبت معداتها، منذ 4 أشهر، ولم يجري تنفيذ 50% منه".. يقول رزق درويش، من أهالي القرية لـ"مصراوي"، واصفًا حالة الصرف الصحي في القرية الوقت الحالي بـ"خطر يحاصر الأهالي بسبب الحفر والبالوعات المكشوفة".

وأضاف: "جرى الإعلان منذ بداية العمل في المشروع في يونيو 2018، عن الانتهاء من تنفيذه خلال 18 شهرًا، ولكن فجأة وبدون سابق إنذار اختفى المقاولون والمهندسون، وشوارع القرية أصبح السير فيها خطرًا على الأهالي خاصة الأطفال، وكبار السن، بسبب البالوعات المكشوفة، والحفر العميقة".

ولفت خميس عرفة، من أهالي القرية، إلى أنه جرى رصد مبلغ 400 مليون جنيه، لإنشاء شبكة الصرف الصحي بالقرية، بمعرفة جمعية أصدقاء المبادرة القومية لمرضى السرطان، التابعة لمستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، بعد تكفلها بتنفيذ المشروع على نفقتها، وجرى الاتفاق على إنشاء 3 محطات رفع، وخطوط طرد، ومع ذلك لم يكتمل المشروع بسبب الدعم المادي.

وأوضح فرج المزين، من شباب القرية، أنه كان ضمن وفد من أهالي القرية التقى بأحد المسئولين لمعرفة أسباب توقف العمل في المشروع، وتبين أن الشركة المنفذة سحبت معداتها، ولم تكمل العمل بسبب عدم منح الجمعية التابعة لمستشفى سرطان الأطفال، مستحقات الشركة.

وناشد أهالي القرية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالتدخل السريع لدى الجمعية، رأفة بأهالي القرية، ومنع حوادث قد تحدث مستقبلا بسبب الحفر والبالوعات المكشوفة.

وفي السياق قال المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الشركة خاطبت الجمعية التي تكفلت بإنشاء المشروع على نفقتها، بشأن مطالبتها بتوفير الاعتمادات المالية ومنحها للشركة المنفذة من أجل أن يكتمل المشروع، والشركة في انتظار رد الجمعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان