إعلان

حدد مدة خطبة الجمعة.. 9 قرارات لمحافظ البحر الأحمر في مواجهة كورونا

01:53 م الأربعاء 18 مارس 2020

محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد زكي:

أصدر محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، مجموعة من القرارات والتوجيهات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

جاء ذلك خلال اجتماع "حنفي" اليوم بالقيادات التنفيذية في محافظة البحر الأحمر، لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار كورونا.

ووجه المحافظ جميع رؤساء المدن بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من التجمعات وخاصة في الأسواق، وكذلك شن مديرية الصحة حملات مكثفة لتطهير وتعقيم الديوان العام والوحدات المحلية والمديريات الخدمية، موجهًا جميع المستشفيات برفع درجة الاستعداد القصوى، والتنبيه على المواطنين الاتصال بهيئة الإسعاف على الرقم المختصر "105" حال الشعور بالأعراض المعلن عنها.

وشدد المحافظ على منع استخدام الشيشة في المقاهي، وكذلك غلق مراكز الدروس الخصوصية، وأكد على مديرية التموين استمرار شن الحملات لمنع الغش التجاري ومحاربة الغلاء، ووجه بغلق صالات الألعاب الرياضية والنوادي الصحية على مستوى جميع مدن المحافظة.

وأمر المحافظ بوقف تنظيم الاحتفالات في المناسبات للحد من التجمعات، ووجه بإقامة شعائر صلاة الجمعة في الساحات المفتوحة وألا تزيد مدة الخطبة عن 15 دقيقة، حفاظا على سلامة الأهالي، وتنفيذًا لتوجيهات الدولة بالحد من التجمعات، كما أمر بتخفيض نسبة العاملين إلى 50% لجميع الأعمال الإدارية، وأن تُراعى الفروق في الأعمال التنفيذية حسب الحاجة لعدم الإخلال بمصالح المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان