إعلان

استقرار أسعار اللحوم والدواجن وارتفاع الخضروات والفاكهة في جنوب سيناء

02:15 م الإثنين 23 مارس 2020

أرشيفية

جنوب سيناء - رضا السيد:

ارتفعت أسعار الخضروات والفاكهة في محافظة جنوب سيناء، واستقرت أسعار اللحوم والدواجن، في ظل إقبال المواطنين على الشراء.

وقال السيد غريب، أحد تجار الفاكهة بشارع المنشية بمدينة الطور، إن ارتفاع الأسعار لم يتأثر بسبب إقبال المواطنين على الشراء، وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد، ولكنه أرجع سبب ارتفاع الأسعار إلى فترة تغير فصول السنة وتأثر المحاصيل الزراعية بها.

وأكد "السيد غريب" إن نسبة الارتفاع في الأسعار ليست كبيرة وفي حدود المعقول، خاصة أننا نحصل على الخضروات والفاكهة من سوق الجملة بالعبور، وهذا يكلف الكثير، وتوجد رقابة مشددة من قبل مديرية التموين لمتابعة الأسعار أولًا بأول.

وبلغ سعر كيلو الخيار 10 جنيهات، بينما بلغ سعر الطماطم 8 جنيهات، والفلفل 15 جنيه، والكوسة الكيلو وربع بـ10 جنيهات، والجزر 9 جنيهات، والباذنجان الكيلو ونصف بـ10 جنيهات، والبطاطس 6 جنيهات، والبصل الأبيض الكيلو ونصف بـ10 جنيهات، والبصل الأحمر الكيلو بـ15 جنيه، والليمون 17 جنيهًا، والثوم 10 جنيهات، و البسلة 12 جنيهًا، والفاصوليا 15 جنيهًا.

وتراوحت أسعار البرتقال ما بين 6 إلى 12 جنيهًا، واليوسفي من 7 إلى 9 جنيهات، وسجل سعر الجوافة 12 جنيهًا، والفراولة 10 جنيهات، والتفاح 25 جنيهًا، والموز 10 جنيهات.

واستقرت أسعار اللحوم والدجاج والبيض، حيث تراوحت أسعار اللحوم بين 110 و140 جنيهًا للكيلو، والفراخ 32 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر طبق البيض 42 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان