إعلان

أسواق دمياط تلتزم بقرار الغلق.. وارتفاع بأسعار الدجاج

10:05 م الثلاثاء 24 مارس 2020

دمياط - محمد إبراهيم:

شهدت أسعار السلع والمنتجات الغذائية في أسواق محافظة دمياط استقرارًا نسبيًا، بينما تراجع الطلب على أصناف الأسماك المختلفة في سوق "القنطرة"، تزامنًا مع التزام المحال التجارية والمقاهي والكافيتريات وقاعات الحفلات بقرار الغلق بعد السابعة مساء الثلاثاء.

وقال سيد كمال صاحب مزارع لتربية الدواجن، لـ"مصراوي"، إن هناك مخاوف لدى ملاك المزارع وتجار الجملة بشأن قرار رئيس الوزراء الخاص بحظر التجول المقرر غدًا الأربعاء.

وأضاف كمال: "قمنا بتقسيم العمل إلى ورديات صباحية وتوجيه الإنتاج إلى شركات الدجاج الجاهز للطهي حتى يمكننا تجاوز عقبة غلق المحال التجارية"، موضحًا أن خدمات النقل ارتفعت بنسبة 50% عند معظم المكاتب بسبب الظروف الحالية.

وتابع بأن سعر الدجاج في أسواق دمياط يتراوح بين 32 جنيهًا و38 جنيهًا "بحسب الشركة المنتجة" في المحال والجاهز على الطهي، بينما عرض تجار الطيور الحية الدواجن بسعر 33 جنيهًا للكيلو القائم "دجاج أبيض"، و38 جنيهًا لـ"الأحمر".

ووصل سعر كيلو اللحم عند بعض الجزارين إلى 130 كيلو بعد أن كان يباع بـ 110 جنيهات قبل أيام قليلة، في الوقت الذي أرجع فيه تجار الزيادة إلى صعوبة نقل الماشية واعتمادهم على مزارع من خارج المحافظة.

وفي سوق القنطرة سجل كيلو البلطي "كبير" 40 جنيهًا، و"المتوسط" 30 جنيهًا، و"البوري" ارتفع ليصل إلى 70 جنيهًا "كبير" و60 جنيهًا "متوس"، وثبت سعر القاروص عند 130 جنيهًا للكيلو، و100 جنيه للدنيس.

ووجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مديرية التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية، في وقت ساب، بتكثيف الحملات لضبط الأسواق والتصدى بحزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، أو أية مظاهر لاستغلال المواطنين وكذا منع محاولات التجار لرفع أسعار السلع الأساسية.

كما أكدت على ضرورة تشديد الرقابة على منافذ البيع لمكافحة الممارسات الاحتكارية، ومتابعة توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق منوهة بأهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط المخالفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان