إعلان

بالصور.. بدء حصاد بنجر السكر في البحيرة

01:38 م الجمعة 06 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

أكد المهندس محمد الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، أن محصول بنجر السكر هذا العام مبشر، وسيكون له أثر طيب على المزارعين للتوسع في زراعته بالموسم الجديد.

جاء ذلك خلال احتفال مديرية الزراعة بالبحيرة، ببدء موسم الحصاد لمزارعي البنجر بالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية بالوزارة، وبحضور عدد من المزارعين.

وأضاف الزواوي، أنه جرى عمل خطة لمجلس المحاصيل السكرية بالتعاون مع وزارة الزراعة وشركات السكر والمزارعين، للنهوض بإنتاجية المحصول وزيادة دخل المزارع، وتشجيع الاستثمارات لإنشاء خطوط جديدة لسكر البنجر.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن بنجر السكر يصلح لجميع أنواع الأراضي بالوجه البحري ومصر الوسطى، كونه يتحمل الظروف المناخية المختلفة والأراضي الضعيفة والملحية القلوية والجيرية، ويحتاج إلى كميات قليلة من المياه والأسمدة.

وأشار المهندس السعيد عمرو، رئيس قسم المحاصيل السكرية، إلى دور مجلس المحاصيل السكرية في دعم مزارعي بنجر السكر بالتواصل مع الشركات المختلفة داخل نطاق المحافظة، وتنظيم الندوات الإرشادية وعمل أيام حقل للمزارعين، لإمدادهم بأهم العمليات الزراعية لمحصول بنجر السكر "الزراعة، والخف، والتسميد، ومقاومة الحشائش والآفات."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان