إعلان

قرار من النيابة ضد 4 أشخاص منعوا دفن متوفى بـ"كورونا" في الإسكندرية ​

05:54 م الأحد 12 أبريل 2020

أرشيفية

الإسكندرية - محمد عامر:

أصدر المحامي العام لنيابات المنتزه في الإسكندرية المستشار أشرف المغربي، اليوم الأحد، قرارًا بإخلاء سبيل 4 أشخاص بكفالة 1000 جنيه لكل منهم، في واقعة اعتراضهم السلطات رفضًا لدفن متوفى بفيروس "كورونا" في مقابر الطابية.

تعود بداية الواقعة مساء أمس، عندما تلقى قسم شرطة ثان المنتزه بلاغًا باعتراض أشخاص دفن جثة أحد المتوفين بفيروس "كورونا المستجد" بمقابر الطابية بطريق رشيد، وانتقل مأمور وضباط القسم إلى موقع البلاغ.

تبين من الفحص، أنه أثناء نقل سيارة إسعاف جثة المدعو "أ.أ" 65 عامًا، مقيم بدائرة قسم شرطة كرموز إلى مدافن الطابية بطريق رشيد شرقي الإسكندرية، بعد وفاته بمستشفى طوسون للتأمين الصحي، جراء فيروس "كورونا"، اعترضها 4 أشخاص اعتقادًا منهم بتسبب الجثة في انتشار فيروس "كورونا".

وألقت قوات الشرطة القبض على المتهمين الأربعة بتهمة مقاومة السلطات والجهات الرسمية، وتحرر المحضر رقم 8527 لسنة 2020 جنح قسم شرطة ثان المنتزه.

وبإحالة المتهمين إلى نيابة المنتزه ثانٍ، أكدوا في التحقيقات أنهم يقيمون بجوار المقابر وارتكبوا الواقعة خوفا من تسبب دفن المتوفى في انتشار فيروس "كورونا" بذات المنطقة.

وأضاف المتهمون أنه لم يقم أي شخص أو جماعة بتحريضهم على ارتكاب الواقعة، فيما قررت النيابة إخلاء سبيلهم بكفالة ألف جنيه لكل منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان