إعلان

بالصور- "مصراوي" يرافق المستحقين خلال صرف منحة العمالة غير المنتظمة بالسويس

02:37 م الإثنين 13 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد:

بدأت مكاتب البريد في السويس، صرف منحة للمستحقين من العمالة غير المنتظمة، والتي أقرتها الحكومة مراعاة لظروف العمالة عقب توقف بعض الأنشطة بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيلد -19).

وتوافد المستحقون للمنحة اليوم الاثنين على مكاتب البريد بالمحافظة وعددها 38 مكتبًا رئيسيًا وفرعيًا، بالإضافة إلى فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي، للحصول على المنحة المقدرة بمبلغ 500 جنيه وسط تأمين وإجراءات احترازية اتخذها رجال الأمن في السويس، لضمان سهولة الصرف ولتجنب حدوث تكدس مع تطبيق التباعد الاجتماعي وترك مسافات كافية بين المواطنين، داخل المكاتب.

وحرص ضباط الشرطة على توفير كمامات وقفازات للمواطنين، ومساعدتهم على ارتدائها قبل دخول مكاتب البريد، كإجراء وقائي للوقاية من الفيروس.

وشهدت المنافذ المحددة إقبال متوسط في اليوم الأول، لصرف المنحة، إذ بلغ عدد المترديين على فرع بنك التنمية حتى الـ1 ظهرًا، 71 مستحقًا للمنحة.

وأشاد المواطنون بدور الدولة، ودعمها للعمالة غير المنتظمة والذين تعطلت أعمالهم بسبب الظروف الراهنة، وقال حسن غريب، 32 سنه عامل في مجال المعمار، إنه تلقى أمس رسالة بأحقيته في صرف المنحة، وتحديد موعد اليوم له.

"الفلوس جاية في وقتها عشان مصاريف العيال".. يقول عامل البناء، مضيفًا أنه توقف عن العمل قبل أكثر من شهر ولا يجد أي عمل آخر نظرًا للركود الذي أصاب مجال المعمار والإنشاءات، بعد توقف المقاولين عن التنفيذ، وأنفق في الأسابيع الماضية ما كان يدخر لمستلزمات شهر رمضان.

أما سعيد سلطان فني لحام، فبدأ حديثة بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال إن الرئيس قريب من المواطنين، وشعر بمعاناتهم لذلك وجه بصرف الإعانة في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد والإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف أن الرئيس يحرص على طمأنة المصريين وحثهم على الالتزام بتعليمات الحكومة لمواجهة الأزمة الحالية، ويتخذ إجراءات للتيسير على المتضررين من الأزمة التي أثرت في كل قطاعات الصناعة والأعمال.

أما محمود وائل، فني لحام فقد توقف عمله في إحدى الشركات المتخصصة في صناعة أنابيب البترول بالسخنة، نظرًا لتوقف استيراد الخامات والأنابيب من جنوب شرق أسيا.

ويقول "محمود" إنه كان يتقاضى راتبًا شهريًا يصل إلى 4200 جنيه، ومع بداية الأزمة وتوقف الصين عن تصدير الأنابيب قبل 4 أشهر، جرى تسريحه من الشركة كونه غير معين أو متعاقد وكان يتبع مقاول تشغيل.

وأوضح فني اللحام، رغم أن مبلغ المنحة يعد قليلًا مقارنة بما كان يتحصل عليه شهريًا من عمله، إلا أنه سيدبر له ما يكفيه سؤال الناس، إلى أن يلتحق بأي عمل يتعلق باللحام والحدادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان