إعلان

الباعة يحذرون الزبائن.. "مصراوي" في جولة داخل سوق المنشية بطور سيناء - صور

12:09 م الجمعة 17 أبريل 2020

جنوب سيناء – رضا السيد:

تظل الأسواق أحد أبرز المناطق التي تنال النصيب الأكبر من التحذيرات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك لأنها ضرورة حياتية للأهالي لا غنى عنها، وتشهد غالبًا زحامًا يعد بيئة خصبة لنقل العدوى.

"مصراوي" ذهب في جولة داخل سوق المنشية الشهير في مدينة طور سيناء لينقل حال الباعة فيه وكيف يتعاملون مع تلك التحذيرات الخاصة بالفيروس المستجد.

داخل شارع المنشية الشهير في قلب مدينة طور سيناء يقع السوق الرسمي الذي يحمل الاسم ذاته، محتويًا على محال هي أول ما يستقبلك على جانبي السوق.

فداخل تلك المحال الصغيرة المسقوفة بالصاج، كغيره من الأسواق الرسمية المنظمة، يقبع الباعة خلف بضاعتهم المعروضة، ما بين خضار وفاكهة وخردوات وكذلك محال بيع الطيور واللحوم إلى آخر المنتجات والمواد في المدينة.

وراء بضاعتها المتراصة جلسة، سميحة عبد الستار، بائعة الخضراوات في سوق المنشية بمدينة طور سيناء، تحرص دائمًا على توعية من يتردد عليها لشراء الخضروات، بإتباع التعليمات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا.

وقالت "سميحة" إنها تطلب من الزبائن وضع الخضروات في ماء وخل لمدة 15 دقيقة متابعة: "أنا مش بس خايفة على نفسي من العدوى، ولكني حريصة على حماية الآخرين أيضًا، ولابد أن يحرص كل منا على صحة وسلامة الآخرين كي ننجو جميعًا من هذا الوباء".

وطالبت بائعة الخضروات المسئولين، بتوفير جهاز لفحص جميع التجار بالسوق يوميًا، وأيضًا فحص المواطنين المترددين علي السوق، خاصة أن السوق صغير ولم يشهد زحامًا من المواطنين حتى قبل ظهور فيروس كورونا.

وأكدت بائعة الخضروات، أن "ابنتها تكافح مع جيش جنوب سيناء الأبيض في معركتنا ضد فيروس كورونا، لكونها تعمل ممرضة بمستشفى شرم الشيخ الدولي، وهي على يقين أن الله سيحميها، لأنها تقوم بعمل عظيم".

اختتمت "سميحة عبد الستار" حديثها بالدعاء لمصر قائلة "يا رب تحمي مصر، وتكشف تلك الغمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان