إعلان

بالصور.. شباب يرفضون الإفطار قبل إطعام الصائمين المسافرين في كفر الشيخ

08:51 م الجمعة 24 أبريل 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تتجمع الأسر في المنازل خلال شهر رمضان، انتظارًا لأذان المغرب، وتناول وجبة الإفطار الرمضانية، إلا إن مجموعة من الشباب من أبناء مركز البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، اعتادوا على مدار سنوات ماضية، عدم تناول الإفطار في منازلهم، قبل إطعام الصائمين المسافرين على الطريق الدولي الساحلي بنطاق مركز البرلس.

7 سنوات متتالية ومع بداية شهر رمضان، يجتمع فريق من شباب مدينة برج البرلس، على الطريق الدولي الساحلي بنطاق مركز البرلس، قبل أذان المغرب بحوالي ساعة، كما يقول محمد زيدان، أحد الشباب المتطوعين لإفطار الصائمين المسافرين، لـ"مصراوي"، ومعهم وجبات مغلفة لتوزيعها على عابري السبيل.

"الوجبة عبارة عن كيس يحتوي على قطعة كيك، وعلبة عصير، وتمر، وزجاجة مياه معدنية مغلقة".. يقول "زيدان"، موضحًا "يجرى فرد الأكياس المعبأة بالوجبات، على حواجز الطريق الدولي الساحلي بنطاق مركز البرلس، ويلوح الشباب المتطوع للسيارات التي يستقلونها المسافرين بالوقوف وتوزع الوجبات عليهم".

"زيدان" اختتم حديثه لـ"مصراوي" قائلا: "اتعلمنا الخير من أيام أجدادنا وآبائنا وكيف نكرم الصائم وعشان كده إحنا بنتجمع كأبناء برج البرلس قبل حلول شهر رمضان ونجهز نفسنا في إعداد وجبات الصائمين بقالنا 7 سنوات فنرفض الإفطار في منازلنا قبل إفطار الصائمين المسافرين خلال مرورهم بمركز البرلس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان