إعلان

رفض التنحي وحارب كورونا 78 يومًا.. أسرة نائب مدير أول مستشفى عزل توجه له رسالة

09:31 م الجمعة 24 أبريل 2020

الغربية - مروة شاهين:

78 يومًا مرت ولم تستطع أسرة الدكتور محمد علام نائب مدير مستشفي النجيلة في مطروح والمخصص لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد، أن يلتقوا به أو يتوالوا مع إلا عبر الهاتف أو الدردشة الإلكترونية، حتى فوجئوا بخبر إصابته بالفيروس المستجد.

نبأ إصابة الطبيب تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة خلال الساعات التي تلت الإعلان عن إصابته، بينما لم تملك أسرته سوى الدعاء له.

"مصراوي" تواصل مع أفراد أسرة نائب مدير أول مستشفى للعزل الصحي في مصر، المقيمين في مدينة طنطا والمكونة من والده ووالدته وشقيقته وشقيقه وزوجته وبنتيه.

كمال علام، شقيق الدكتور محمد علام نائب مدير مستشفي النجيلة في مطروح، قال إن أسرته تلقت خبر إصابته بفيروس كورونا المستجد عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلانه عبر حسابه الشخصي أنه أصيب منذ يوم 6 أبريل ولم يعلن إلا بعد تحسن حالته.

وأكد "علام" أنه لم يلتقي شقيقه منذ 78 يومًا منذ سفره للعمل بالمستشفي، ولكن كان يطمئن عليه بـ"الفيديو كول"، متابعًا: "شاهدته منذ فترة أثناء حديثي معه معلق محاليل في يده وعندما سألته أكد لي أنه بسبب إرهاق العمل فقط ولم يخبرني أنه مصاب بفيروس كورونا" .

وأشار شقيق الطبيب إلى أن الأسرة تلقت الخبر واتصلوا للاطمئنان عليه وعلي صحته "والدي ووالدتي وزوجته تلقوا خبر إصابته بالحزن والدعاء له وإن شاء لله يرجع بالسلامة، احنا عارفين الخطورة اللي هو بيتعرض لها ومتأكدين أن ربنا هيقف معاه ومع زملاءه ويعدي الأزمة دي علي خير".

وأضاف "كمال": "شقيقي رفض التنحي عن واجبه، فنحن تلقينا خبر تحويل مستشفى مطروح لمستشفى عزل أثناء إجازة محمد في طنطا معانا، لما قال لي إن المستشفى تحول للعزل في بداية الأزمة منذ شهر يناير قلت له طيب أنت ممكن ترفض قالي آه ممكن أرفض بس أنا مش هعمل كدا أنا لازم أكون هناك لأن دا شغلي".

وتابع "كمال" "محمد متزوج وله طفلتين يحدثهما باستمرار للاطمئنان عليهما وعلي زوجته ووالديه، ودائما يوجه لهم النصائح التي لابد من اتباعها للوقاية من الفيروس وينصحهم دائما بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى والتعقيم الدائم".

ووجه "كمال" رسالة إلى شقيقه عبر مصراوي قائلا: "أنا بدعيلك ليل نهار أنت وزمايلك ترجع لنا بألف سلامة وأنا فخور بك وباللي أنت بتعمله وكلنا مقدرين تعبك وتعب الطاقم الطبي كله في مواجهة الأزمة وإن شاء لله تحليلك يتحول سلبي وترجع أحسن من الأول يا دكتور".

كان الدكتور محمد علام أعلن الثلاثاء، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد منذ يوم ٦ أبريل وأثناء عمله كنائب مدير مستشفي النجيلة للعزل الصحي بمطروح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان