إعلان

بديلًا لمائدة الرحمن.. توزيع وجبات جاهزة للمستحقين في منازلهم بكفر الشيخ - صور

09:56 م الجمعة 24 أبريل 2020

كفر الشيخ - إسلام عمار:

بعد قرار منع التجمعات، وغلق المساجد، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا، لم يجد منظمو مائدة الرحمن الرمضانية التابعة لمسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، وسيلة لانتظام الخدمات الخيرية نحو الأسر الأكثر احتياجًا سوى طهي الطعام وتوزيعه كوجبات على المنازل.

"حرصًا من المنظمين للعمل الخيري، على تواصل عملهم قرروا طهي الطعام وتوزيعه كوجبات على منازل المستحقين".. يشرح عادل البربري، موظف بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بمدينة دسوق، وقائد فريق العمل الخيري، سبب المبادرة، مؤكدًا أنها تهدف إلى البعد عن التجمعات وتنفيذ التوصيات المتبعة لمواجهة كورونا.

وأكد أن القائم بعمل الطهي، "شيف" متخصص في فنون الطهي، والأطعمة التي يجرى طهيها تكون وفق مواصفات عالية الجودة في مقدمتها اللحوم، والخضروات والأرز، ويستفيد من تلك الوجبات 50 أسرة، من الأسر الأكثر احتياجًا، بعد حصرهم.

كشف قائد العمل الخيري، عادل البربري، عن امتداد ذلك العمل إلى 22 عامًا، وأنه بدأ منذ تدشينه وإلى العام الماضي كمائدة الرحمن خاصة بالمسجد الإبراهيمي، بينما العام الجاري بعد أزمة فيروس كورونا المستجد، أصبح توزيع وجبات على الأسر الأكثر احتياجًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان